السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مقتل القائد العسكري وما يسمي بوزير الحرب لداعش و27 من مرافقيهما في العراق

0-35-630x336

أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى شمالي العراق, اليوم الخميس, إن ما يسمى بـ (وزير الحرب) في تنظيم داعش لقي مصرعه برفقة 18 من مرافقيه بضربة جوية نفذها طيران التحالف الدولي على قضاء الحضر (120 كم جنوب الموصل).
ونقل موقع وكالة (باسنيوز) الكردية عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، قوله: ” إن ما يسمى بـ (وزير الحرب) لدى تنظيم داعش, المدعو جلال همدان النعمة, (الأفغاني الجنسية) قتل صباح اليوم برفقة 18 قيادياً من التنظيم خلال غارة شنتها مقاتلات التحالف الدولي على قضاء الحضر جنوب الموصل”.
وأضاف المصدر أن مقاتلات التحالف شنت أيضاً ثلاث غارات أخرى على تجمعات ومعسكرات داعش في المنطقة، مشيراً إلى أن جثة النعمة والقياديين الآخرين سلمت لمركز الطب العدلي الشرعي بالموصل.
إلى ذلك، أعلن آمر الفوج الاول لمقاتلي الحشد العشائري في محافظة الأنبار العراقية العقيد محمود الجميلي، اليوم الخميس، أن قواته قتلت القائد العسكري لتنظيم (داعش) في كرمة الفلوجة وتسعة من مساعديه خلال معارك تطهير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.
وقال الجميلي لوكالة (باسنيوز) الكردية اليوم، إن”القوات العراقية من الجيش والشرطة ومقاتلي الحشد العشائري في الأنبار نفذوا عملية عسكرية واسعة أسفرت عن مقتل القائد العسكري لتنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو قتادة العراقي وتسعة من مساعديه ودمرت أربع عجلات كانوا يستقلونها في منطقة الكبيشات في قضاء الكرمة شرقي الفلوجة”.
وأضاف أن” القوات العراقية تمكنت من تفجير مستودع للوقود في منطقة الكبيشات شرقي الفلوجة مع مخبأ كبير للأسلحة والصواريخ وتدمير منصة صواريخ متحركة لداعش الإرهابي وإعطاب مدرعة استولى عليها التنظيم قبل عام في الفلوجة”.
ولفت الجميلي إلى أن” تنظيم داعش حاول سحب جثة القائد العسكري الذي تم قتله لإخفاء هويته لكن القوات الأمنية منعتهم ودمرت معاقلهم التي كانوا يتمركزون فيها شرقي الفلوجة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات