فيديو: كلمة مرتجلة للأمير عبدالعزيز بن فهد والمترجم وزير الخارجية عادل الجبير

CZzaze6WkAAuHZA

تداول متابعوا شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لكلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد في إفتتاح مسجد خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله في لوس انجلس بالولايات المتحدة الأمريكية ،فى عام 1419هـ.
وكان المترجم حينها الموظف في السفارة عادل الجبير معالي وزير الخارجية حاليا .
تحدث سموه خلال كلمته عن سماحة الدين ومااشتمل علية من مبادئ كريمة، وأن الله بعث محمد بالحق وهاديا وبشيرا ، والدين الإسلامي يبعث على الحب والتسامح والخير للبشرية ويكفيها كل متطلباتها وهمومها.
وبين أن الإسلام ينبذ كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب ولايرضى الإسلام أن يعتدى عليه ، وليس بالدين الإسلامي أي شكل من أشكال العنصرية والقومية فالناس سواسية عند الله والتفاضل بالقرب من الله تعالى.
الجدير بالذكر أن هذا المسجد  يعد من أكبر المساجد والمراكز الإسلامية في قارة أمريكا الشمالية، وأجملها عمارة على الإطلاق، وتبلغ مساحته (7200م2) ويتكون من أربعة طوابق ويتسع لألفي مصلٍ، وقد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز يوم الجمعة 23-3-1419هـ وأُقيم المسجد على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز  – رحمه الله – وبلغت تكلفته (30.375.000) ثلاثين مليوناً وثلاثمائة وخمسة وسبعين ألف ريال.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا