فيديو: كلمة مرتجلة للأمير عبدالعزيز بن فهد والمترجم وزير الخارجية عادل الجبير

CZzaze6WkAAuHZA

تداول متابعوا شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لكلمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد في إفتتاح مسجد خادم الحرمين الملك فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله في لوس انجلس بالولايات المتحدة الأمريكية ،فى عام 1419هـ.
وكان المترجم حينها الموظف في السفارة عادل الجبير معالي وزير الخارجية حاليا .
تحدث سموه خلال كلمته عن سماحة الدين ومااشتمل علية من مبادئ كريمة، وأن الله بعث محمد بالحق وهاديا وبشيرا ، والدين الإسلامي يبعث على الحب والتسامح والخير للبشرية ويكفيها كل متطلباتها وهمومها.
وبين أن الإسلام ينبذ كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب ولايرضى الإسلام أن يعتدى عليه ، وليس بالدين الإسلامي أي شكل من أشكال العنصرية والقومية فالناس سواسية عند الله والتفاضل بالقرب من الله تعالى.
الجدير بالذكر أن هذا المسجد  يعد من أكبر المساجد والمراكز الإسلامية في قارة أمريكا الشمالية، وأجملها عمارة على الإطلاق، وتبلغ مساحته (7200م2) ويتكون من أربعة طوابق ويتسع لألفي مصلٍ، وقد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز يوم الجمعة 23-3-1419هـ وأُقيم المسجد على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز  – رحمه الله – وبلغت تكلفته (30.375.000) ثلاثين مليوناً وثلاثمائة وخمسة وسبعين ألف ريال.

5 تعليقات
  1. ايوعلي و علي يقول

    الله يحفظ الأمير عبدالعزيز و معالي الوزير

  2. ‫alhkeemfaiz يقول

    الله يرحم الملك فهد وكل ملوكنا الاموات ويحفظ ويطيل بعمر الملك سلمان , عبدالعزيز بن فهد انت رجل بار الله يثيبك ويشفيك ولا يرينا فيكم عامتاً ياالاسرة الحاكمه اي مكروه يا عزنا بعد الله .

  3. أبو سليمان يقول

    الجبيريخطوا خطى سعود الفيصل رحمة الله ولا يخفى عليكم أن سعود الفيصل يتقن سبع لغات عالمية كتابة ونطقاً

  4. الماني يقول

    مما يحسب لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد انه كان يبني المساجد في كل انحاآء العالم وبصمات واضحة في هذا المجال، أتمنى الاهتمام بذلك مرة اخرى

  5. احمد الحجاز يقول

    250 الف حقي راحت مع تدهور السوق السعودي لم اشهد كلمه مرتجله ولا رجال وقف ضد الظلم

اترك رد