اعلان

عقوبات مضاعفة تنتظر أفراد من حرس الحدود استغلوا وظائفهم في جمع الفقع

Advertisement

Advertisement

الفقع_0

أعلن المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر الحربي عن عقوبات مضاعفة تنتظر أفراد من حرس الحدود في قطاع المنطقة الشمالية استغلوا وجودهم في المناطق الحدودية وقاموا بجمع الفقع في مخالفة صريحة للنظام.
وذكر الحربي في بيان رسمي تعليقاً على مقطع الفيديو الذي انتشر في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهر أحد منسوبي حرس الحدود متحدثاً عن القبض عليه وإيقاع عقوبات بسجنه وتغريمه بسبب الفقع، وقال إن مجموعة من أفراد حرس الحدود قاموا باستغلال وجودهم أثناء العمل داخل منطقة الحدود وارتكبوا أحد المخالفات التي نص عليها نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية ومن ضمنهم العسكري الذي ظهر بالمقطع..
وبيّن الحربي أن ما قامت به هذه المجموعة من الأفراد مخالفة صريحة للنظام تستوجب معاقبتهم، ونظراً لأن الأشخاص المذكورين استغلوا وظيفتهم لارتكاب المخالفة فسيتم مضاعفة العقوبة عليهم وفق النظام، إضافة لما سيطبق من جزاءات تطبق بحق من يخالف النظام من العسكريين.
وأكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود أنه سيتم تطبيق اللوائح والأنظمة بحق كل من يخالف بأيّ صورة كانت ولأيّ غرض ولن يُستثنى أيّ شخص كان من تطبيق العقوبات الواردة في نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية والتي تصل إلى السجن 30 شهر والغرامة المالية إلى 25 ألف ريال أو بهما معاً.