كرم كفيل سعودي ينهي أزمة حكومية في الفلبين

حثمان

أسهم كرم كفيل سعودي وحرصه على التكفل بجميع نفقات إعادة جثمان العاملة الفلبينية لوتس كاموكامو، التي كانت تعمل لديه في المملكة قبل وفاتها، في إنهاء حملة صحفية شنّتها أسرة العاملة الفلبينية المتوفاة ضد جهات رسمية عدة في الفلبين، أخذت تحاول التنصل من التكفل ماديًّا بإعادة جثمان العاملة الفلبينية لأسرتها المكلومة.
وذكر موقع “صن ستار” الفلبيني، أن الحكومة المحلية لجزيرة سيبو التابعة للفلبين، تنفست الصعداء هذا الأسبوع، بعدما أعلن الكفيل السعودي للخادمة الفلبينية لوتس كاموكامو المتوفاة منذ أكتوبر 2015، استعداده للتكفل بجميع النفقات المادية المطلوبة لإعادة جثة العاملة المتوفاة لذويها في الفلبين.
وأوضح الموقع أن والدة العاملة الفلبينية اضطرت للّجوء للصحافة لإرسال نداء عاجل للمسؤولين بالحكومة المحلية لجزيرة سيبو، بعد أن رفضت كل من إدارة العمالة الفلبينية في الخارج ووزارة الخارجية الفلبينية وإدارة رعاية العاملين بالخارج بالفلبين، مساعدتها لاستعادة جثمان ابنتها المتوفاة.
وبحسب صحيفة عاجل أشار الموقع إلى أن الوزارة المحلية للجزيرة كانت على وشك تقديم 200,000 بيزو فلبيني، لمساعدة السيدة الفلبينية على استعادة جثمان المملكة، إلا أن كرم الكفيل السعودي أنقذ الوزارة من التكفل بدفع هذا المبلغ.

4 تعليقات
  1. محمد يقول

    ليس كرماً منه إنما هذه من مسؤليات الكفيل ان يعيد جثمان كفيله المتوفى على نفقته وهذا موجود من ضمن شروط العقد .

    1. جنود الوطن يقول

      مريض نفسي لا يعي ما يقول

  2. s u l t a n يقول

    جزاه الله خير وهذا كرم منه ويجب على الحكومة الفلبينيه شكر السعودي … وبالنسبة لمن يقول ان هذا من مسؤليات الكفيل فلماذا العائلة تطالب الجهات الرسمية بأداء واجبها والخبر اعلاه واضح ولكن الحقد ضد السعودي يغلي في قلوب الكثيرين من المرضى / أسال الله لهم الشفاء العاجل .

  3. abd يقول

    المادة التاسعة والثلاثون من نظام العمل والعمال السعودي المادة
    . 4 ـ يلزم صاحب العمل بنفقات تجهيز جثمان العامل ونقله إلى الجهة التي أبرم فيها العقد أو استقدم العامل منها، ما لم يدفن بموافقة ذويه داخل المملكة . ويعفى صاحب العمل في حالة التزام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بذلك

اترك رد