السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سقوط عصابة الـ100 ألف ريال في المدينة

سقوط-عصابة-الـ100-ألف-ريال-في-المدينة

حسمت شرطة منطقة المدينة المنورة (ممثلة بإدارة التحريات والبحث الجنائي)، ملف عصابة الخمسة، التي أقدمت على سرقة منزل أحد مواطنين المدينة المنورة أثناء غيابه.
وبتوجيه من اللواء عبدالهادي الشهراني مدير شرطة المنطقة، جرى تشكيل فريق أمني والشروع في إجراءات البحث والتحري وتكثيف عناصر التحري وتفعيل المصادر السرية، حيث ترجح أن الجناة من الحي ولديهم العلم عن خلوّ المنزل من أهله.
وانحصر الاشتباه في خمسة أشخاص سعوديي الجنسية، تتراوح أعمارهم ما بين الـ18 إلى الـ21، وتم وضع المشتبه بهم تحت الرصد والمتابعة خلال الفترة التي تلت البلاغ، وتبين أنهم مجموعة واحدة في تحركاتهم وتجمعهم بالحي، يتزعمهم أحدهم الذي اتضح أنه من أرباب السوابق.
وبعد توفّر المعلومات التي أكدت ارتكابهم لهذه السرقة ومسببات القبض، تم إعداد الكمين اللازم لإسقاطهم والقبض عليهم.
وبمواجهتهم بما توفر من أدلة وقرائن، اعترفوا بسرقة المنزل المشار إليه عن طريق أحد النوافذ وإخراج الخزنة الحديدية والاتجاه بها إلى منطقة صحراوية وتكسيرها وأخذ ما بداخلها من نقود؛ حيث أسند إلى كل واحد منهم دور في هذه السرقة وتقاسموا المبلغ.
وقد أرشد الجناة إلى مكان تكسير الخزنة، وكذلك المبالغ المالية التي قام البعض منهم بإخفائها وجوازات السفر، وتم التعامل معها والتحفظ عليها، وجرى إيقاف الجناة؛ حيث تؤكد المعلومات ضلوع البعض منهم في قضايا أخرى مماثلة، تمهيدًا لاستكمال إجراءات الاستدلال وإحالتهم لدائرة التحقيق المختصة.
وكانت الجهات الأمنية بمنطقة المدينة المنورة، قد تلقّت بلاغًا من مواطن، يؤكد تعرض منزل والده للسرقة الواقع بحي الجرف أثناء غيابهم.
وتمكن الجناة (بحسب البلاغ)، من دخول المنزل بعد تكسير أحد النوافذ وحمل خزنة حديدية بداخلها مبلغ 100 ألف ريال سعودي وحجج استحكام أراضي عائدة لوالده وجوازات سفر عمالة تابعة لهم. بحسب صحيفة “الرياض”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات