السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

رسالة معلمي المعاهد العلمية للعيسى: نطلب المساواة بالتعليم العامّ

وزير-التعليم-د.الجديدأحمد-بن-محمد-العيسى

رفع معلمو المعاهد العلمية بالمملكة الأربعاء، (الـ27 من يناير 2016)، خطابًا لوزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، يطالبون فيه بضمّهم في حركة النقل الداخلي والخارجي بوزارة التعليم، أسوة بمعلمي مدارس التعليم العامّ في المملكة.
وجاء في الخطاب، أنه “إشارة إلى الأمر الملكي رقم أ – 67 وتاريخ 9 ربيع آخر 1436هـ الكريم بدمج وزارتي التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم في وزارة واحدة هي (وزارة التعليم)، فإنهم يطالبون بدمجهم في حركة النقل الخارجي والداخلي مع معلمي التعليم العام في الوزارة، بحيث يتاح لهم الانتقال لمدارس التعليم العامّ، أسوة بما تمّ لمعلمي مدارس الأبناء التابعة لوزارة الدفاع، ومدارس الهيئة الملكية في الجبيل وينبع”.
واشتكى المعلمون -في خطابهم- من صعوبة النقل، بسبب قلة المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، حيث لا يمكنهم الانتقال من مدينة إلى أخرى، لأنه لا يوجد إلا معهد واحد في كل مدينة، عدا بعض المدن الكبيرة، وكذلك لا توجد معاهد في بعض المحافظات، ما يجعل خيارات النقل محدودة، فيطول الانتظار لسنوات عدة، ولا يتاح إلا بتقاعد أحد المدرسين أو وفاته.
وأضافوا أنهم الآن تحت مظلة وزارة واحدة هي وزارة التعليم، والتخصصات واحدة والمجالات والقدرات متساوية، ولا يفرقهم عن زملائهم في التعليم العامّ إلا عدم الحرية في إتاحة الانتقال بحسب صحيفة عاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات