فيديو: معمرة تعزو طول عمرها لتدخين 30 سيجارة يومياً

Main-112-smoker-300x200

كشفت سيدة عجوز عمرها 112 عن واحد من أسرارها التي ساعدتها على العيش لأكثر من قرن بصحة جيدة. حيث ادعت “باتالى لامتشانى” ادعت أن سر عمرها المديد يمكن في تدخين 30 سيجارة يوميا على مدى سنواتها 95 الماضية.
قالت باتالى: أنها ولدت في مارس 1903 وبدأت التدخين في عمر 17، حيث أصبح بعد ذلك عادة يومية لم تنقطع عنها أبدا حتى الآن، الغريب أن التدخين لم يساعدها فقط على النجاة من الموت كما تقول بل ساعد أغلب أهالي قريتها.
وأضافت أنها هجرت زوجها منذ ثمانى عقود للانتقال إلى الهند بحثا عن وظيفة، ولديها ابن يبلغ من العمر 85 عاما فيما توفى 4 أبناء آخرون منذ فترة.
وذكرت باتالى أنها تقوم بأغلب الأعمال المنزلية بنفسها، وفى أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب نيبال انهار سقف منزلها، ورفضت الانتقال إلى منزل أحد أقاربها، وتعيش على التبرعات المقدمة لها من معبد هندوسى محلى.
ونصحت باتالى أبناء هذا الجيل بعدم التوتر، والحرص على القيام بالأنشطة المختلفة والتخلص من الإجهاد والتعب، كما أنهم يجب أن يعيشوا سعداء ليعيشوا حياة طويلة، أما بخصوص السجائر فنصحت بتدخين سجائر هندية معروفة باسم “beedis”، الملفوفة في أوراق “التيندو” وهى أوراق شجرة خشب الأبنوس الآسيوية، وتنال شهرة كبيرة في الهند.

https://www.youtube.com/watch?v=ZpccSGDH62g