اعلان

أسوأ 10 اقتصادات في العالم عام 2015

Advertisement

Fully-veiled Yemeni women count currency at the central bank in Sanaa, on January 20, 2010. The Yemeni riyal has lost 4.2 per cent against the dollar in ten days, reaching its lowest level amid economic crisis and renewed violence in the country.      AFP PHOTO/STR (Photo credit should read /AFP/Getty Images)

انضمت روسيا إلى قائمة أسوأ اقتصادات في العالم للعام 2015، من ناحية التراجع الكبير في الناتج المحلي الإجمالي في العام 2015 بحسب تقديرات صندوق النقط الدولي، ولعل من أبرزها دخول روسيا في هذه القائمة بعد العقوبات الاقتصادية التي فرضت عليها من قبل أمريكا وأوروبا إلى جانب تراجع أسعار النفط الذي يعتبر أحد ركائز الاقتصاد الروسي.وفيما يلي نستعرض لكم أسوأ 10 اقتصادات نامية بالعام 2015 ونسبة تراجع الناتج المحلي الإجمالي فيها بحسب توقعات صندوق النقد الدولي:
جاءت اليمن في المرتبة الأولى كأسوأ اقتصاد بعد تراجع النتاج المحلي الإجمالي فيها بنسبة 28 في المائة، تلتها سيراليون بنسبة تراجع 24 في المائة ثم فنزويلا وغينيا بنسبة عشرة في المائة.
وجاءت أوكرانيا في المرتبة الخامسة بتراجع نسبته تسعة في المائة ثم بوروندي بنسبة سبعة في المائة تلتها ليبيا بنسبة ستة في المائة وجنوب السودان بنسبة خمسة في المائة ثم البرازيل بنسبة 3.8 في المائة وروسيا أخيرا في المرتبة العاشرة بنسبة تراجع وصلت إلى 3.7 في المائة.
يشار إلى أن صندوق النقد الدولي لفت إلى أنه لا يملك توقعات حول الاقتصاد السوري.