الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات: السعوديون الأوائل في سناب شات

Capture

كشف الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، الدكتور خالد البياري، عن أن السعوديين الأوائل عالميا في استخدام الـ«يوتيوب» و«سناب شات» و«تويتر»، واصفا الشعب السعودي بأنه جاهز رقميا بشكل تام للانتقال إلى صناعات جديدة، وقال إن توجه الدولة في التحول الوطني 2020 يدعم الانتقال إلى توسع أكبر في العالم الرقمي، إذ إن أحد المبادئ الأساسية لهذا التحول أن تجري المعاملات الحكومية كاملة بشكل رقمي.
وأضاف البياري، في جلسة حوارية خلال اليوم الأخير من أيام منتدى التنافسية الدولي: «إننا بحاجة لتوسيع البنية التحتية للاتصالات بشكل غير تقليدي وبالاعتماد على حزم البيانات السحابية عوضا عن بيع الخدمات التقليدية كالدقائق والرسائل».
وعد البياري مرحلة الوصول إلى البيت الذكي في السعودية باتت قريبة جدا مع التطور الهائل للاتصالات وأنها ستشكل نقلة نوعية في رفع كفاءة استخدام الطاقة وهو التوجه اللازم حاليا.
وأشار إلى أن التوسع في الاتصالات الذي سيتم بشكل سريع وخلال سنوات قصيرة سيفرض على الواقع الصناعي اختفاء بعض الصناعات وولادة صناعات جديدة وتغيير بعض الصناعات بما يؤثر مباشرة على عدد من القطاعات؛ أهمها القطاع الصحي والتعليمي، في ظل سعي وزارة التعليم إلى ضمان تقديم خدمات تعليمية متكافئة في المناطق النائية لما هو في المناطق الكبرى.