السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

البابطين يشكو اتحاد الكرة لفيفا بسبب الأهلي والعميد

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered_279

أعلن د. خالد البابطين -رئيس لجنة الانضباط السابق- عن نيته رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم، احتجاجًا على قرار إعادة تشكيل اللجنة والإطاحة به من رئاستها.
كان الاتحاد قد قرر في السابع من الشهر الجاري، إعادة تشكيل اللجنة؛ “نظرًا لما تقتضيه المصلحة العامّة”، حسب بيان الاتحاد، وذلك عقب حالة من الجدل والصراع التي اشتعلت بين لجنة الانضباط -من جانب- واتحاد الكرة والأهلي والاتحاد، من جانب آخر.
وكانت العلاقات بين رئيس لجنة الانضباط السابق ومجلس إدارة الاتحاد، قد شهدت توترًا؛ بسبب قرار البابطين إيقاف لاعبَي الأهلي والاتحاد محمد أمان وأحمد عسيري، قبل مباراة الفريقين بوقت قصير، وإعلان ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
وعلى الفور، خرجت تصريحات من اتحاد الكرة تنتقد صدور هذا القرار دون إبلاغ اللاعبَين والناديين قبلها كتابةً وبوقت كافٍ، وترجم ذلك لاحقًا في بيان رسمي من اتحاد الكرة، يعلن فيه إعادة النظر في ترشيح البابطين رئيسًا للجنة. وعقب ذلك نقضت لجنة الاستئناف قرار لجنة الانضباط عقب استئناف كل من الأهلي والاتحاد على قرار اللجنة.
وقال البابطين -في تصريحاته- إنه التقى الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العامّ لرعاية الشباب، والذي أكد على استقلالية الاتحاد، وعلى أهمية المعالجة المحلية لهذه القضية.
وبحسب صحيفة عاجل أضاف البابطين أن الاتحاد استند -في قراره بإعادة تشكيل اللجنة- إلى المصلحة العامّة، وهو ما لا يعتبر مسببًا قانونيًّا إلا إذا صاحب قرارات سيادية، وأن هذا القرار يعوذه المؤيد القانوني.

البابطين 2

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات