سابراك.. أول لوبي سعودي بأمريكا ينطلق قريبا لخلق توازن سياسي بمركز قرار

Capture

أيام قليلة ويصبح للسعودية مجموعة الضغط “اللوبي” الخاص بها في أمريكا، فالمملكة التي لطالما اعتبرت أنها عرضة لمحاولات تشويه وتنميط أو إساءة لعرض ثقافتها رغم العلاقات القوية التي لطالما جمعتها سياسيا بالغرب والإدارة الأمريكية تفتقد للوبيات تنقل رأيها إلى المستويات السياسية العليا كما هي الحال بالنسبة للوبي الإسرائيلي أو حتى الإيراني.
وأكد المحلل السياسي السعودي، سلمان الأنصاري، إطلاق “لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية” التي ستعرف اختصارا بـ”سابراك” في منتصف مارس المقبل. سلمان الأنصاري كتب لـCNN: ماذا يريد الملك سلمان من أوباما وماذا يريد أوباما من الملك سلمان؟
“سابراك” التي عمل على تأسيسها الأنصاري منذ مطلع العام الماضي، تهدف إلى الوصول إلى المواطن الأمريكي وتثقيفه حول كافة القضايا الخاصة بشأن العلاقات السعوديّة الأمريكيّة والشؤون العربية، وفقا لما يؤكده الأنصاري.
وستشكّل اللجنة من خلال مكتبها في واشنطن ما يصنفه المراقبون نقلة نوعية في تاريخ العلاقة السعودية الأمريكيّة حيث تعد الأولى من نوعها في الاختصاص بالتواصل المباشر ما بين الشعبين السعودي والأمريكي، لتجاوز الكثير من الأفكار المسبقة والمنمطة.