ابتسامة امرأة تطيح بعصابة مخدرات في مطار جدة

feda8988-495c-41c4-8741-070b39ac9083

أطاحت ابتسامة امرأة في العقد الثالث لأحد رجال الجمارك بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، بعصابة عائلية مكونة من رجلين وامرأتين، وطفلين، حملوا في أحشائهم 1.4 كجم من مادة الهرويين المخدرة.
وروى مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالله حمود الفلاي لـ»المدينة» قصة سقوط العصابة، والتي بدأت بابتسامة الثلاثينية وانتهت بسقوطهم في قبضة الجمارك التي أحالتهم بعد أخذ جميع الإجراءات الرسمية إلى الجهة المختصة وفقًا للأنظمة.
قال الفلاي:» هبطت الرحلة التي ضمّت المهرّبين من دولة باكستان، وبحكم الإجراءات المتبعة في مطار الملك عبدالعزيز ينتشر رجال التحري والضبط عند أبواب القدوم ،وقبل وصول المسافرين إلى كونترات الجمارك، اشتبهت العناصر المنتشرة بالمطار في العائلة المكونة من رجلين أحدهما في العقد الرابع والآخر في العقد الثالث، وامرأتين في العقد الثالث، معهما طفلان لم يتجاوزا سنّ العاشرة، اتخذوا منهما غطاءً للتمويه.
ويضيف: «بعد تحرّكهم باتجاه كونترات الجمارك، وأثناء سيرهم كانوا تحت المراقبة ، وحين وصول المرأتين للعبور ، تضاعفت شكوك أحد رجال الجمارك بعد ابتسامة غير طبيعية من إحدى النساء وبعض الحركات المرتبطة بلغة الجسد ،وهنا تقرّر تشديد إجراءات التفتيش والتثبّت من الحقائب والأوزان التي كانت بصحبتها، وبعد عدم وجود أي مخالفات في حقائب المرأة والعائلة عمومًا، تم التحفظ عليهم جميعًا بغية إحالتهم للتفتيش الاشعاعي، حيث أخذت ملاحظة رجل الجمارك في عين الاعتبار .
وأشار الفلاى إلى انه تم توجيه مدير وحدة التحري والضبط خلف الغامدي بمتابعة الحالة شخصيًا والتأكد من ملاحظة عنصر الجمارك والتثبت من حال الأسرة عمومًا و حال الامتعة التى معها ، وقال انه بعد إحالتهم إلى التفتيش الاشعاعي، تبين عبر التصوير التلفزيوني وجود اجسام غريبة بأحشاء الرجلين والمرأتين، وخلو أجساد الأطفال من ذلك.
وأوضح أنه تمّ التحفظ على الرجلين والمرأتين و إيداع الطفلين مع النساء، رحمة بحالتهما النفسية وتم استدعاء الفريق الطبي الذي كشف على المتهمين كشفًا مبدئيًا، وإعطائهم «مليّنات» لإخراج هذه المواد، وبعد الإخراج، أحيلت إلى المختبرات للتأكد من طبيعتها، وتبيّن أنّها مادة «هيروين صافي».
وبيّن أن النتائج أظهرت نوع المادة المخدرة ووزنها بمحضر رسمي، حيث كانت تزن 1.400 كجم من الهيروين الصافي، و تمت إحالة المحاضر الرسمية للجهة المخوّلة بمتابعة القضية وهي إدارة مكافحة المخدرات، وجارٍ تسليم الحالة إلى جهة الاختصاص وفق الأنظمة.

13 تعليقات
  1. Ensan يقول

    باولو اسكوبار في باكستان

  2. عبير وكفى يقول

    ابي اعرف شلون يحطنهم في إحشائهم يعني في معدتهم ولا من تحت?

    1. غيور جدة يقول

      اكيد من ورا يعني تقريبا كل واحد اكثر من ربع كيلو صافي… يطلعون منها بعد الغش عشره كيلو بكم مليون

    2. Khaled Roushdy يقول

      بلع عن طريق الفم ولا يأكل شىء حتى صعود الطائرة ، من تحت ما يصير

  3. غيور جدة يقول

    والله من القراده فيها هههههه

    1. عبير وكفى يقول

      ههههههههههههههههههههه خليها تستاهل قالت الحين الرجال بيسعبل ويمهل لها السير الملعونه

  4. صريح يقول

    ونعم يالفلاي أنت ورجال الجمارك

  5. 123 يقول

    من المعروف ان الجنسية الباكستانية والافغانية هم المشهورين بتهريب المخدرات لبلادنا في احشائهم الله يقرف الباكستانية ويقرف من يتعاطاها معهم مافي ادنى شك ان من يقف خلف تهريب هذه الافة المخدرات لبلادنا هي ام الشيطان ايران وهناك طرق خبيثة وملتوية يستخدمها مافيات المخدرات والمجرمون لادخال تلك السموم الى بلادنا وضرب عماد المجتمع الشباب تحية الى رجال التحري والضبط في مطارات المملكة والنقاط الحدودية

  6. amani ghazal يقول

    كل مال وكتشف ان نرجالنا موسهلين ربي يوفقهم بكل امانه شي نفتخر فيه

    1. غيور جدة يقول

      اجل ايش ع بالك اننا بسيطين كح كح، لو سهلين ماقدرنا عليكم

  7. موحد لله يقول

    الغامدي جبتم اسمه انه يباشر الحاله شخصياً والموضف البطل مايذكر حتى اسمه ليش هذا الظلم

    1. يا عيشتن قشرا يقول

      يحمد ربه بعد الموظف المجهول انهم ذكروه كانو بيقولون ان الغامدي كان يمشي وشك في الفتاه التي ضحكت واوصى معاليه الموظفين بأخذ الحيطه والحذر ونظر في بطن الفتاه فوجده منتفخ وعرف ان هنالك هروين في الموضوع وقدر الكميه حسب الأنتفاخ ب١٤٠٠ جرام ?

    2. فواز يقول

      لدواعي أمنية ولسلامة الموظف الأمين لا يتم ذكر أسمه أما المدير فهو معروف
      ثانياً من المعلوم والمعروف أن الموت للجنود والورد للقادة هذه سنة الحياة .

التعليقات مغلقة.