قوات مصرية تتوجَّه إلى المملكة للمشاركة في رعد الشمال

قوة-عربية-مشتركة-جيش

توجهت قوات مسلحة مصرية إلى المملكة العربية السعودية الإثنين (25 يناير 2016)، للمشاركة في أنشطة وفعاليات التدريب المشترك “رعد الشمال ” الذى تنفذه وحدات مقاتلة من القوات البرية والجوية ووسائل الدفاع الجوي والقوات الخاصة لعدد من الدول العربية والإسلامية.
ويستمر التدريب لعدة ايام في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة وتكامل العلاقات العسكرية بين مصر والدول الشقيقة والصديقة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط بحسب صحيفة عاجل.
وتتضمن المراحل المقررة الإعداد للتدريب ورفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية، وتنفيذ مخطط التحميل والنقل الاستراتيجي للقوات من مناطق تمركزها إلى موانئ التحميل والوصول، بما يساهم في تحقيق النقاط والأهداف التدريبية المطلوبة، وصولا لأعلى معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد لتنفيذ مهام مشتركة بين قوات الدول المشاركة للتدريب على مواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة.
وتشهد المملكة خلال الأيام المقبلة إطلاق التمرين العسكري الضخم بمشاركة عدد من القوات العسكرية لدول خليجية وعربية وإسلامية، تحت مسمى تمرين رعد الشمال، في المنطقة الشمالية.