فيديو: سامسونج تسخر من آبل باي

maxresdefault

سخرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، في إعلانها الأخير عن خدمتها للدفع الإلكتروني “سامسونج باي”، من خدمة منافستها الأمريكية “أبل باي” مُعتبرة أنها غير فعالة، لأنها غير مدعومة في جميع المحلات التجارية.
واستعانت سامسونج بالممثل الكوميدي الأمريكي هانيبال بوريس الذي توجه إلى أحد المطاعم وأخبر العاملين فيه أنه يرغب بالدفع عبر هاتفه، ليأتيه الرد بأن أبل لم توفر دعماً لخدمتها حتى الآن، وبالتالي لا يمكن الدفع باستخدام الهاتف.
رد بوريس على العامل قائلاً إنه سيستخدم خدمة سامسونج للدفع الإلكتروني التي تعمل في جميع الأماكن ولا تحتاج لأجهزة خاصّة ليقوم بوضع هاتفه فوق جهاز الدفع وتتم العملية بشكل فوري.
وتعتمد خدمة سامسونج على تقنية “لوب باي” التي تدعم أجهزة الدفع بحقل مغناطيسي أو باستخدام تقنية التواصل القريب “إن إف سي”، على عكس خدمة أبل التي تدعم فقط “إن إف سي” ويحتاج المحل التجاري لدعم منصّتها لإتمام عملية الدفع.
وتتوفر خدمات سامسونج وأبل للدفع الإلكتروني في عدد محدود من البلدان، حيث تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية نقطة الانطلاق لكلتا الخدمتين، لكن أبل تُركّز على التعاقد مع الكثير من المصارف لدعم إضافة بطاقاتهم الإئتمانية إلى خدمتها، فضلاً عن نيّتها لدخول السوق الصينية خلال وقت قريب.
يُشار إلى سامسونج سبق لها السخرية من خدمة أبل للدفع الإلكتروني وتحديداً في سبتمبر (أيلول) 2015، حيث أطلقت إعلانين تناول إحداهما عدم وجود منافذ كثيرة للدفع باستخدام خدمة أبل على عكس “سامسونج باي” المتوفرة تقريباً في كل مكان.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا