10 نصائح للتسوق بذكاء خلال موسم التخفيضات

CZhFCHfUUAANPOf

التخفيضات هو الموسم الذي تترقبه النساء ليتسوقن بأسعار مغرية، لكن العشوائية تكون السمة البارزة في هذا الشهر، وهو ما يؤدي إلى تكدس العديد من البضائع في المنزل حتى لو لم يكن بحاجة إليها.
ويعد التسوق إحدى أخطر الطرق لضياع الأموال في حال لم يقترن بالحكمة والتصرف الذكي والتخطيط، إليك بعض النصائح الأساسية التي قدمتها عضوات من ملتقى أمهات أبوظبي على فيس بوك من خلال “بوست” حول حسن استغلال موسم التخفيضات بالمحلات التجارية، واختصرها موقع 24 بهذه الخطوات العشرة نعرضها فيما يلي:

1- إستيقظي باكراً لتجنب الزحمة

إذا أردت فعلاً التمتّع بالتسوّق والهروب من الزحمة في المحلات والمولات فعليك الاستيقاظ باكراً لتتمكني من انتقاء ما يحلو لك من قطع يسهل رؤيتها لأنها تكون موضوعة بشكل منظم بخلاف ما يحدث خلال زحمة الإجازات والأوقات المسائية.

2- التسوق في بداية التخفيضات

يسهل رصد المحلات التجارية إلكترونياً على المرأة معرفة موعد انطلاق التخفيضات من أجل التوجّه الى الأسواق وانتقاء المناسب من قطع قبل أن تتهافت النساء الاخريات عليها فلا تجدي مقاسك.

3- جولة استطلاعية قبل التخفيضات

قومي بجولة استطلاعية قبل أيام من الإعلان عن موسم التخفيضات لتفقد ما في السوق وأسعاره مما يسهل على المرأة تحديد القطع التي تحتاجها لشرائها فور عرضها خلال التخفيضات، وبهذه الطريقة تختصر الطريقة وتضمن فرصة حصولها على القطعة وبالمقاس التي ترغبه.

4- طلب المشورة

من المهم طلب مشورة النساء سواء عبر صديقات أو عبر عضوات في ملتقيات عبر فيس بوك للاستفادة من نصائحهن حول أفضل أماكن التخفيضات وأفضل القطع المغرية التي يجب الاستفادة منها في هذا الموسم، مما يساعد المرأة على تكوين صورة واضحة تحدد وجهتها لأبرز الأماكن المستهدفة قبل الشروع بالتسوق.

5- تحديد محلات تجارية معينة

الاشتراك في حسابات المحلات التجارية المشهورة عبر مواقع التواصل يسهل على المرأة متابعة القطع المعروضة إلكترونياً مما يتيح لها رصد القطع المختارة لتشتريها مباشرة فور الإعلان عن انطلاق موسم التخفيضات.

6- ترتيب الخزانة قبل التسوق

يساعد ترتيب خزانتك قبل الشروع في التسوق إلى تحديد احتياجاتك من الملابس كي لا تشتري القطعة ذاتها مرّتين أو تشتري ما تملكين وما أنت لست بحاجة له.

7- مرونة خلال التسوق

موسم التخفيضات لا يعني بالضرورة شراء ما تحتاجينه في الوقت الحالي، ومن أفضل الطرق للاستفادة القصوى من التخفيضات الامتناع عن تحديد قطع تبحثين عن شرائها خلال هذا الموسم لأن هذا التفكير سيشتت انتباهك عن شراء قطع أساسية تحتاجينها في خزانتك.

8- استثمري في القطع الأساسية

رغم أنّ التخفيضات تكون مغرية وتحثّك على شراء ملابس عصرية مواكبة للموضة، إلا أنّه قبل شراءك أيّة قطعة فكّري في ما إذا كنت ستتجرئين على ارتدائها وفي ما إذا كنت ستستفيدين منها في الموسم المقبل، وحاولي الاستعاضة عنها بملابس كلاسيكية لا تزول موضتها.

9- الحذر من الأسعار المغرية

لا تنخدعي بالتخفيضات الكبيرة والأسعار الزهيدة. فبعض الملابس قد يكون ثمنها زهيداً فعلاً لكنها لن تفيدك البتة ولا جدوى بالتالي من تكديسها في خزانتك.

10- تجنب التسرع خلال الشراء

لا تشتري قطعةً بمقاسٍ لا يناسبك أبداً، فقط لمجرد أنها أعجبتك كثيراً، وأنك تفكرين بخسارة بعض الوزن.. ولا تحشري قدمك في حذاءٍ أصغر من مقاسها، وتقنعين نفسك بأنه سيتمدد مع تكرار ارتدائه، فمثل هذه القطع غالباً ما تكون تبديداً للمال.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا