صور: فولفو تعد بصفر حوادث بحلول 2020

2016-01-20-image-22

وعدت فولفو بتحقيق تحدي صفر حوادث بحلول عام 2020، وتقول الشركة أنه لن يُقتل ولن يصاب أحد بجروح على متن سياراتها الجديدة.
وقال ليكس Kerssemakers، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو للسيارات في أمريكا الشمالية أنهم لا يقولون أشياء عندما لا يؤمنون بها، ومن ثم فإن الوعد على ما يبدو حقيقي، وأن سيارات الشركة ستصبح أكثر أمانا في أدق تفاصيلها.

news-audi-2014-ces-13-1500x844

فكرة المركبات الخالية من الوفيات ليست جديدة، بل هناك بالفعل سيارات تمكنت من تحقيق اللقب، وفقا لبيانات معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وهناك تسعة نماذج سيارات بما في ذلك فولفو XC90 – والتي لم تتسبب في مقتل أحد في الولايات المتحدة في السنوات الأربع 2009-2012.
فولفو، لا يزال مقرها في السويد ولكنها الآن مملوكة من قبل مجموعة تشجيانغ جيلي القابضة الصينية (GELYY)، وهي تسعى لجعل سياراتها أكثر أمانا وذلك باستخدام التقنيات الجديدة لرصد السلامة ومنها تقنية منع التصادم .

140529111910-testing-car-crash-avoidance-systems-00002910-1024x576

وتسعى الشركة لجمع كل التكنولوجيات الجديدة لخلق سيارة مستقلة بالكامل، خاصة أن هناك عدد من شركات صناعة السيارات،  وعدت بتوفير سيارات مستقلة بحلول عام 2020.
وقال مهندس السلامة في فولفو إريك Coelingh أن تطور التحكم الذاتي الكامل يدفع حدود سلامة السيارات، “لأن توفير مركبة مستقلة تماما يحتم التفكير في كل الاحتمالات الأخرى، وهذا لا يعني أن السائقين سوف يضطرون لاستخدام وضع القيادة الذاتية للسيارة من أجل أن تكون آمنة، بل حتى عندما يقوم السائق بالسيطرة الكاملة على السيارة، تستمر هذه الأنظمة في العمل في الخلفية، وعلى استعداد لتولي القيادة في حالة وجود خطر.
وهناك الكثير من التقنيات التي تتطلبها القيادة الذاتية، والمتاحة بالفعل من فولفو وشركات صناعة السيارات الأخرى، وفيما يلي نظرة على الميزات التي يمكن دمجها معا في سيارة واحدة، للحصول على سيارة يمكن القول أنها آمنة:
نظام تثبيت السرعة التكيفي: نظام تثبيت السرعة التكيفي، والذي يتوفر في العديد من السيارات الجديدة بالفعل، ويستخدم الرادار وأجهزة استشعار أخرى في بعض الأحيان للكشف عن المركبات على الطريق.

audi-adaptive-cruise-control-photo-441813-s-1280x782

نظام المساعد في الحفاظ على المسار: يعمل النظام من خلال كاميرا تقوم بمراقبة خط الطريق و عندما يحدث أي إزاحة للسيارة عن مسارها الأصلي تقوم بتنبيه السائق في أجزاء من الثانية من خلال هز عجل القيادة و إصدار نبضات قصيرة واضحة و مميزة.

lane-keeping-assist-system

تجنب الاصطدام: يعمل الرادار والكاميرات أو أجهزة الاستشعار الأخرى على كشف العقبات وتحذير السائق، وفي حال عدم تفاعل السائق، يمكن للسيارة أن تضغط على المكابح تلقائيا لتجنب العقبات، أو على الأقل التقليل من أثر وقوع حادث.

Volvo-City-Safety-Highway

الكشف عن المشاة: كاميرات يمكن أن ترى في الظلام، وهي مبرمجة للكشف عن الأشخاص في مسار السيارة، والتي تنبه السائق أو تضغط على الفرامل تلقائيا.

,G

الكشف عن الحيوانات: تقدم فولفو النظام الذي يمكنه الكشف عن أي حيوان كبير من قبيل الغزلان وغيرها يسير أمام السيارة بحسب صحيفة سنيار.

Interior Large Animal Detection 1

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا