فيديو: أحد أخطر البراكين بالعالم على وشك أن يثور

MAIN-volcano

يعيش السكان بالقرب من أحد أخطر البراكين بالعالم على بعد 35 ميلاً من العاصمة المكسيكية حالة ترقب وتأهب قصوى، بعد أن بدأ الدخان يتصاعد من البركان، مما ينذر بثورانه في وقت قريب.
وأظهر بركان “بوبوكاتيبيل” بوادر قوية على احتمال ثورانه، عبر تصاعد الدخان الأسود والرماد من فوهته، مما جعل السكان الذين يعيشون بالقرب من البركان مستعدين للنزوح من المنطقة في أية لحظة.
ووضعت السلطات السكان في محيط دائرة قطرها 10 أميال على حالة التأهب باللون الأصفر، وهي واحدة من أشد الحالات خطورة، تحسباً لثوران البركان للمرة الأولى منذ عام 2000 نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة ميرور البريطانية.
وقبل آخر ثوران للبركان، أجلت السلطات حوالي 41 ألفاً من السكان، بفضل الإنذار المبكر في مكسيكو سيتي التي تعد رابع مدينة من حيث عدد السكان في العالم، ويقطنها حوالي 20 مليون نسمة. وفي حال ثار البركان من جديد، فسيكون الملايين في منطقة الخطر.
وسبق أن ثار البركان الذي ترتفع فوهته عن الأرض 5.426 متراً 20 مرة منذ عام 1915، كما أن بركاناً آخر في المكسيك يدعى “كوليما” يمكن أن يثور للمرة الأولى منذ 100 عام، بعد أن أطلق سحابة دخانية يصل مداها إلى 1.8 ميل.

https://www.youtube.com/watch?v=v6Tgx7u9U9g