كسر حصار ميليشيا الحوثي وصالح على مدينة تعز

الرئيس-المخلوع-علي-عبدالله-صالح

أكدت مصادر بالمقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي تمكنها من فك الحصار الحوثي المفروض على مدينة تعز منذ عدة أشهر.
وأضافت المصادر أن المقاومة تمكَّنت السبت (23 يناير 2016)، من السيطرة على مناطق جديدة غربي المدينة؛ حيث سيطرت على منطقة نجد قسيم الاستراتيجية وطردت ميليشيات الحوثي وصالح منها، وفقا لـ”يمن برس”.
وأكدت المصادر فتح قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الطريق الواصل بين التربة ومدينه تعز؛ ما يعني فك الحصار المفروض من قبل ميليشيات الحوثي على المدينة منذ عدة أشهر.
وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات قامت بزرع الألغام الأرضية في سوق نجد قسيم قبل الفرار من المنطقة.
من جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف العربي، صباح اليوم السبت، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع تمركز ميليشيات الحوثي وصالح في مدينة البيضاء، وسط البلاد.
وأوضحت المصادر أن الغارات الجوية استهدفت مواقع تمركز الميليشيات وآلياتها العسكرية في معسكر قوات الأمن الخاصة “الأمن المركزي” وداخل مبنى المجمع الحكومي.
وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا الحوثي تسيطر على المقرين وتتخذهما مركزًا لتجمع الميليشيات التابعة لها. كما شنت قوات المقاومة الشعبية، في الساعات الأولى من فجر اليوم، هجومًا عنيفًا على مواقع الميليشيات الحوثية في منطقة أشعاب ناصر بمديرية ذي ناعم. واستمرت الميليشيات الحوثية في عملية القصف العشوائي للقرى ومساكن المدنيين في منطقة قيفة رداع.