السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أوغندا تُوقف إرسال العمالة المنزلية إلى المملكة بسبب سوء المعاملة

خادمات

قالت حكومة أوغندا إنها ستوقف إرسال الخادمات إلى السعودية، لتنقض بذلك اتفاقًا بين البلدين يقضي بإرسال العملة المنزلية إلى المملكة، مرجعةً قرارها إلى تلقيها عدة شكاوى من العاملات بالمملكة عن سوء المعاملة وتردي الأوضاع الوظيفية.
ونقلت وكالة “رويترز” عن الحكومة الأوغندية الجمعة قولها، إن حظر إرسال العمالة المنزلية إلى السعودية سيستمر إلى أن تتحسن ظروف العمل بالمملكة.
وكانت المملكة وقّعت اتفاقًا في يوليو الماضي مع أوغندا لاستقدام خريجي الجامعات للعمل في السعودية؛ حيث كان ينظر إلى الاتفاق على أنه وسيلة لمعالجة ارتفاع معدلات البطالة بين الشباب في الدولة الإفريقية عامة وفي أوغندا خاصة.
ونقلت “رويترز” عن مسؤول بوزارة الجنس والعمل والرعاية الاجتماعية قوله: “إن الحكومة تلقت شكاوى من عمال يواجهون ظروفًا غير إنسانية من قبل بعض أرباب العمل في المملكة”، مضيفًا أن هذا الحظر يأتي بعد انتشار تسجيل صوتي على نطاق واسع الأسبوع الماضي على وسائل التواصل الاجتماعي لأوغنديين قيل إنهم يتعرضون للتعذيب.
وقال مسؤول أوغندي إنه تم إرسال 500 عاملة منزلية منذ توقيع الاتفاق، لكن مسؤولا في المطار قال إن 100 أوغندي في المتوسط يسافرون يوميًّا للبحث عن عمل في السعودية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات