غارات غير مسبوقة تستهدف المتمردين بصنعاء

SAUDI-YEMEN-CONFLICT

شنت طائرات التحالف العربي، الجمعة، سلسلة غارات على مواقع المتمردين الحوثيين وقوات صالح في مناطق مختلف من صنعاء وتعز. وقالت مصادر عسكرية يمنية إن طائرات التحالف شنت سلسلة غارات عنيفة على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في صنعاء، من بينها معسكر النهدين جنوبي العاصمة.
وأفاد شهود عيان بسماع أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة، وفقا لما ذكره مراسل سكاي نيوز. وفي وقت سابق من صباح الجمعة، قالت سكاي نيوز، إن طائرات التحالف العربي استهدفت المعسكر ذاته، في غارات وصفت بأنها “غير مسبوقة”.
واضافت أن “انفجارات عنيفة هزت صنعاء.. بعد سلسلة غارات غير مسبوقة لطائرات التحالف على معسكر النهدين”، حيث يتمركز المتمردون.
وكانت طائرات التحالف استهدفت في وقت سابق تجمعات ومواقع للمتمردين في جبل المرخام بمنطقة الشريجة، الواصلة بين محافظتي لحج وتعز جنوبي البلاد. وفي تعز شن التحالف غارات جوية مكثفة استهدفت مراكز تجمعات المتمردين التي تحاصر المدينة. وقالت مصادر عسكرية إن الغارات أدت إلى مقتل نحو 35 عنصرا من ميليشيات الحوثي وصالح، وإصابة العشرات، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية وشحنات من الذخيرة والسلاح.
من ناحية ثانية، قام الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكجولدريك بزيارة إلى محافظة تعز، يرافقه ممثل منظمة اليونسيف ونائب مدير برنامج الغذاء العالمي.
وأطلع الوفد الدولي على الأضرار التي لحقت بالمدينة جراء قصف الحوثيين وحصارهم للمدينة. وعقد الوفد لقاء مع ممثلين عن السلطة المحلية وقيادات في مجلس تنسيق المقاومة، وتسلم تقارير عن جرائم المتمردين بحق المدنيين.