السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

خامنئي: محرقو السفارة السعودية مؤمنون يدافعون عن إيران

????? ?????? ??????????

انتقد رأس نظام ملالي إيران علي خامنئي الهجوم الذي تشنه بعض الأطراف الإيرانية على عناصر الحرس الثوري التي أحرقت السفارة السعودية في طهران.
وطلب خامنئي الكف عن انتقاد عناصر الحرس الثوري الذين أحرقوا بعثتي المملكة الدبلوماسيتين في طهران ومشهد. وقال” هناك سلوكيات غير منضبطة تتهم المؤمنين وأنصار حزب الله بأنهم متطرفون”، “يجب تجنب اتهام هؤلاء الشباب الذين يدافعون عن الحدود والهوية الوطنية، بأنهم متطرفون”.
وأضاف خامنئي في حديث مطول حول الأوضاع الداخلية في إيران إن المتورطين في إحراق السفارة السعودية أكثر إيمانا ودينا من كثير ممن يشغلون مناصب حكومية، مشيرا إلى “أنهم هم الإيرانيون الحقيقيون الذين يعملون على تحقيق تطلعات وأهداف الجمهورية الإسلامية في إيران”.
وكانت كثير من وكالات الأنباء العالمية نقلت أمس خبرا مفاده أن خامنئي انتقد حرق السفارة السعودية، فيما كان الزعيم الإيراني يشرح للإيرانيين أبعاد حرق السفارات بشكل عام، إلى جانب دفاعه المستميت عمن أحرقوا السفارة السعودية، لكن انتقاده لهم ليس بسبب سلوكهم، بل مبني على نتيجة سلوكهم.
تجدر الإشارة إلى غالبية وسائل الإعلام العالمية العاملة في إيران والعراق وسوريا ولبنان خاضعة للنفوذ الإيراني، حيث أن التعيينات لا تتم إلا بموافقة أمنية إيرانية، وترضخ كثير من وكالات الأنباء العالمية لقبول الأسماء الإعلامية التي تقدمها طهران من أجل استمرار عملها في تلك البلدان وفقا لموقع الجزيرة أونلاين.
 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات