صور: لبنانية تبدع في تحويل عجينة السكر لقوالب فنية

201601190301988

في كل قالب كيك تصنعه ربة المنزل رولا حريري (33 عاماً)، تظهر من خلاله جانباً جديداً من موهبتها في الرسم والنحت بعجينة السكر، بمهارات تنافس الطهاة العاملين في المحلات المتخصصة لبيع الحلويات.
ووفقا لموقع 24 تقول: “خبز الكيك ليس مجرد طريقة ومكونات بل هو فن بحاجة لمواهب ومهارات، فمن الممكن أن يحول الخبّاز الكيك لمنحوتة لذيذة الشكل والطعم بسهولة”، مشيرة إلى أن ذروة سعادتها تتحقق في كل مرة تنجح فيها بتشكيل قالب حلوى بنكهة جديدة وشكل مختلف.
ومن أبرز قوالب الحلوى التي تفتخر بإنجازها مجسم الفوشار المصنوع بالكامل من عجينة السكر، مشيرة إلى أنها احتاجت للكثير من الدقة أثناء نحت حبات الفوشار الصغيرة لتكون بشكل أقرب إلى الواقعية.
تحولت حياة حريري بعدما بدأت في إعداد قوالب الحلوى لمناسبات أصدقائها وجيرانها، فممارسة هذه الهواية تساهم في تعزيز ثقتها بنفسها وتمنحها منفساً لإطلاق العنان إلى خيالها الواسع وطموحتها الكبيرة، وتقول: “يمكن للمرأة تحقيق نفسها لو كانت ربة منزل وتحمل مسؤولية زوج وأطفال من خلال حسن إدارة الوقت والقليل من الذكاء والجرأة”.
وتؤكد أن هدفها ليس كسب المال بل المردود النفسي من هوايتها التي تمنحها أيضاً التميز في عيون أبنائها الثلاثة، إذ يتفاخرون أمام أصدقائهم في المدرسة حين يشاركون في النشاطات ببعض الكعكات الغريبة والمميزة من صنع والدتهم، مثل الكوكيز والكاب كيك واللولي بوب كيك.

BBBMM
ROLA2

ROLA3

ROLA4
ROLA5
ROLA6

ROLA8

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا