اعلان

إحالة المسيء لعضوات الشورى إلى الاستئناف

Advertisement

Advertisement

محكمة2

قال المحامي عبدالرحمن اللاحم، إن المحكمة الجزائية بالرياض أحالت قضية المسيء لعضو الشورى “لطيفة الشعلان” وزميلاتها في المجلس إلى أحد القضاة، لكنه أصدر حكمًا بعدم الاختصاص، وأنها من اختصاص وزارة الإعلام.
وأكد “اللاحم” أن ملف القضية سيُحال إلى محكمة الاستئناف خلال الأيام المقبلة، لتصدر قرارها إما بتأييد الحكم وإحالة القضية إلى وزارة الإعلام، أو نقضه وإعادة القضية إلى قاضي الجزائية للحكم في القضية، وفقا لما ذكرته صحيفة “عكاظ”، الأربعاء (20 يناير 2016).
كانت هيئة التحقيق والادعاء العام قد أصدرت لائحة اتهام بحق المسيء لعضو الشورى لطيفة الشعلان وزميلاتها في المجلس بعد التحقيق معه.
وسبق أن أكدت مصادر مطلعة قيام هيئة التحقيق والادّعاء العامّ بالتحقيق مع المغرد عبدالله الداوود، على خلفية اتهامه بالتطاول على عضو مجلس الشورى الدكتورة لطيفة الشعلان وزميلاتها عبر حسابه الشخصي في “تويتر”.
ووجّهت إلى المغرد تهمة الإساءة التي بلغت حدّ السب والشتم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في تعليقه على ما طرحته الدكتورة لطيفة الشعلان في نقاشات مجلس الشورى حول مشروع تعديل بعض مواد نظام الأحوال المدنية، بما يمنح المرأة مزيدًا من الحقوق، وهو ما اعتبره البعض مخالفة صريحة لبنود نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.