السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بعد أسعار البنزين الجديدة.. سائقو سيارات الأجرة يرفعون الأسعار في جدة 50 %

569d647e767fd

رفع أصحاب سيارات الأجرة “الليموزين” أجور المشاوير بين أحياء مدينة جدة، ليواكبوا موجة الغلاء، معللين الارتفاع بسبب تسعيرة البنزين الجديدة، مما أتعب كاهل المواطنين والمقيمين جرَّاء ذلك، حيث وصلت الزيادة إلى نحو 50% من الأسعار التي كانت عليه سابقًا.
ووفقا لموقع سبق قال عبدالرحمن القحطاني: “منذ صدور التسعيرة الجديدة للبنزين بالمملكة، استغل عدد من أصحاب مركبات الأجرة ذلك، ورفعوا أسعار المشاوير بين أحياء المدينة”.
وأشار إلى أنَّه يستعين في قضاء مشاويره اليومية بمركبات الأجرة، مبيَّنًا أنَّه كان يدفع مقابل ذهابه إلى مقر عمله 20 ريالاً، وبعد صدور التسعيرة الجديدة تم رفع السعر إلى 35 ريالاً.
وبيَّن خالد المحمادي، أنَّه فوجئ من زيادة الأسعار بنسبة تصل إلى 50%، عن قيمة المشاوير سابقًا، مشيرًا إلى أنَّ أصحاب مركبات الأجرة يعللون سبب الارتفاع بالتسعيرة الجديدة للبنزين.
وذكرت أم محمد، تعمل في مجال التعليم أنَّ السائق الذي يوصلها يوميًا إلى مقر عملها، طلب زيادة المبلغ المتفق عليه، بقدر 500 ريال، رغم أنَّ المسافة قريبة جدًا بين بيتي وعملي.
وطالب جمال محمد الجهات المختصة أن تكثف الرقابة على سائقي الأجرة الذين يستغلون المواطنين والمقيمين، برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، بعد صدور تسعيرة البنزين الجديدة.
وقال رئيس لجنة النقل البرية بالغرفة التجارية بجدة سعيد البسامي: “وضعت وزارة النقل والمواصلات وهي الجهة الرقابية على مركبات الأجرة تسعيرات محددة.
وطالب البسامي كلاً من المواطنين والمقيمين الالتزام بالتسعيرة الموحدة، مشيرًا إلى أنَّه في حال مخالفة ذلك من قبل السائق، على المتضرر تقديم شكوى عبر القنوات الرسمية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات