أعضاء بالكونجرس: رفع العقوبات عن إيران خطأ تاريخي

حريق السفارة السعودية

حذَّر 50 عضوا بالكونجرس الأمريكي في عريضة وقعوها السبت (16 يناير 2016)، من خطورة رفع العقوبات عن إيران، مؤكدين ضرورة عدم التهاون معها في ظل تعديها على المسلمات الدولية والتي تجلت مؤخرا في الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية بطهران وقنصليتها بمشهد.
ووصف الأعضاء في العريضة التي وجهوها إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، المنهج الذي طالما تتبعه طهران المؤيد للإرهاب والمعادي للسياسات الأمريكية، مؤكدين أن رفع العقوبات عن إيران لا يصب في مصلحة الولايات المتحدة والمصلحة العامة، وفقا لقناة الإخبارية السعودية.
وأعرب عضو الكونجرس جو ويلسون عبر حسابه في “تويتر” عن سعادته بالتوقيع على العريضة قائلا، “أنا سعيد لمشاركتي في هذه العريضة، هذا التهاون مع إيران بمثابة غلطة تاريخية”.
وكان وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، قال إن العقوبات المفروضة على بلاده سترفع اليوم، لافتا إلى أنه فضلًا عن إعلان بدء تطبيق الاتفاق النووي، ستُجرى محادثات مع كيري ويوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في فيينا. ومن المتوقع أن ترفع العقوبات الدولية عن إيران اليوم تماشيا مع اتفاق نووي جرى التوصل إليه العام الماضي.