السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سفير المملكة يكشف عن سبب وجود سعوديين ضمن رهائن بوركينا فاسو

سفير-المملكة-لدى-بوركينا-فاسو-ظاهر-بن-معطش-العنزي

كشف سفير المملكة لدى بوركينا فاسو ظاهر بن معطش العنزي، عن سبب وجود اثنين من المواطنين السعوديين ضمن رهائن القاعدة في فندق بالعاصمة واجادوجو.
وأوضح السفير العنزي السبت (16 يناير 2016)، أن المواطنين قدما إلى بوركينا فاسو من أجل عمل خاص بهما، مضيفا: “أحدهما كان معتادًا أن يزور البلد، لذلك تواصل معي مباشرة بعد حدوث الاعتداء، ونحن في السفارة تابعنا حالهما منذ تلقينا الاتصال حتى تم إخراجهما من الفندق، وسوف نستمر في المتابعة حتى يخرجا من بوركينا فاسو ويعودا إلى الوطن”، وفقا لموقع العربية نت.
وأفاد السفير العنزي أن السعوديين تم إخلاؤهما من الفندق دون تعرضهما لأي إصابات، مؤكدا أنه قابلهما وهما بصحة وسلامة، وسوف يغادران بوركينا فاسو؛ ولكن بعد الانتهاء من الإجراءات الأمنية وأخذ الأقوال من جميع الرهائن الذين كانوا موجودين في الفندق.
وكانت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية بوركينا فاسو، أعلنت أنه تم تحرير سعوديين اثنين كانا ضمن 126 رهينة احتجزهم تنظيم القاعدة في أحد فنادق العاصمة واجادوجو، فيما أكد وزير الأمن في بوركينا فاسو أن العمليات الأمنية لإخراج مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة من فندق سيطروا عليه في العاصمة واجادوجو انتهت بتحرير 126 رهينة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات