صور: 5 خطوات تمكنك من الحفاظ على باقة الإنترنت لهواتف أندرويد

e057f01c-ce6e-4007-94d6-5a65618c2b26-639x336 (1)

يتفاجأ البعض في كثير من الأحيان بأن تطبيقات الجوال ونظام التشغيل تستخدم باقة الإنترنت لديهم للقيام بالعديد من المهام مما يؤدي لانتهاء تلك الباقة دون مراعاة أنك قد تحتاج إليها في أوقات حرجة.
ولهذا السبب وفرت “جوجل” العديد من الأدوات والطرق البسيطة التي تمكنك من الحفاظ على باقة الإنترنت عن طريق إغلاق بعض المهام في النظام لحين اتصال جوالك بشبكة “واي فاي” تمكنه من القيام بتلك المهام دون القضاء على باقة الإنترنت.

1- استخدم خاصية “Data saver” في متصفح “جوجل كروم”

قامت “جوجل” مؤخراً بإضافة ميزة جديدة في متصفح “كروم” الخاص بها على أجهزة “أندرويد” وهي “Data saver” التي تخبر المتصفح أنه يجب تقليص حجم البيانات المرسلة من وإلى الجوال للحفاظ على باقة الإنترنت المستخدمة.
ولا تقلق فهذا الخيار لن يؤثر تماماً على تجربة التصفح الخاصة بك، فستظل الأمور جيدة كما هي.

1

2- أغلق خدمات المزامنة

في الكثير من الأحيان أنت لا تحتاج لتفعيل خدمات المزامنة على جوالك، فالحسابات التي تقوم بإضافتها لنظام التشغيل كثيرة، حسابات فيسبوك و”جوجل” وغيرها، وكافة تلك الحسابات تقوم بمزامنة البيانات دائماً في خلفية الجوال لذلك عليك مراجعة الحسابات وأن تقرر ما تحتاج إلى مزامنته، فقد لا تكون بحاجة لمزامنة ملفات “Google Docs” مثلاً.
اذهب إلى الإعدادات > الحسابات والمزامنة، وقم باختيار ما تريد مزامنته وما تريد إيقافه من خدمات.

2

3- امنع التطبيقات من استخدام باقة الإنترنت

يمكنك القيام بتلك الخطوة عن طريق وضع حدود لباقة الإنترنت لديك، ثم ستظهر خيارات جديدة تمكنك من تعطيل بعض التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت عن طريق الباقة الخاصة بك، الأمر سهل وبسيط، فقط اذهب إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات وضع حدود لباقتك.

3

4- تعطيل تحديثات التطبيقات

متجر “جوجل بلاي” يأتي بخيار افتراضي مزعج قليلاً، وهو تحديث التطبيقات تلقائياً دون النظر إلى وسيلة اتصالك بالإنترنت، لذلك عليك الدخول إلى إعدادات متجر “جوجل بلاي” ثم النقر على خيار التحديث التلقائي واختيار “التحديث فقط عبر واي فاي”.

4

5- احفظ بعض الخرائط للاستخدام دون إنترنت

خرائط “جوجل” تمكنك من الاحتفاظ ببعض الخرائط التي تحتاجها دائماً لتستطيع استخدامها دون اتصال إنترنت، الأمر رائع في حالة عدم وجود اتصال إنترنت أو وجود باقة محدودة، فقط قم بالذهاب إلى تطبيق خرائط “جوجل” وانقر على علامة الخيارات ثم “حفظ للاستخدام أثناء عدم الاتصال بالإنترنت”.

5

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا