الحوثي البخيتي يكشف أسرار زيارته إلى المملكة

Untitled-1-Recovered_397

كشف القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي أسرار زيارته التي يقوم بها إلى المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه يحمل مبادرة لحل الأزمة اليمنية.
وأكد البخيتي أنه لم يأت إلى المملكة بحثًا عن مخرج للرئيس المخلوع علي صالح، فيما لفت إلى أن كل زياراته للسعودية تتم بعلم من الحوثيين ومختلف الأطراف، لكنه رفض أن يسمي ذلك تنسيقًا، أو أنهم موافقون عليها أو على ما يطرحه من حلول وصولًا إلى تسوية.
وقال البخيتي، في تصريحات لصحيفة للسياسة الكويتية نشرتها الأحد؛ إنه ليس مبعوثًا من حزب المؤتمر، ولا من الرئيس السابق صالح، لكن “مشروع التسوية الذي أحمله سيكون فيه حتمًا مكان للمؤتمر الشعبي حزبًا، وفيه مخرج مشرف للجميع.. لدي قناعة كاملة أن أمن اليمن من أمن دول الخليج”.
وأضاف أنه “لا مصلحة لنا، ولن نقبل بأن تكون أي سلطة يمنية في حالة عداء مع أي من دول الخليج، أو تشكل خطرًا عليها، أو خنجرًا في خاصرتها يمكن أن يُستخدم من أي طرف إقليمي أو دولي في أي صراع أو حرب محتملة في المنطقة. وفي المقابل، هناك استحقاقات كثيرة على دول الخليج تجاه اليمن”.
وأكد البخيتي أن “علاقة اليمن بدول الخليج حتمية”، وقال: “إن ملايين اليمنيين العاملين والمجنسين في دول الخليج، إضافةً إلى روابط الجغرافيا والتاريخ المشترك والعادات والتقاليد وأواصر الدم والأخوة والهوية المشتركة، لا يمكن تجاوزها ولا القفز عليها ولا استبدال هوية جديدة بها عابرة للبحار لا تمت إلى اليمن بصلة”.
وكان البخيتي قد كشف في وقت سابق عن مقر إقامته في الرياض عندما نشر صورة حديثة على صفحته في فيس بوك تجمعه  في فندق شهير بالرياض مع الناشط السياسي الجنوبي، الدكتور حمد حسين حلبوب اليافعي.
وعلق البخيتي على الصورة قائلًا: “حمد حسين حلبوب اليافعي زميل الحوار، شخصية أكثر من رائعة، لنا ذكريات جميلة في فريق القضية الجنوبية”.
وكان البخيتي قد وصل السعودية أول أمس عقب زيارة قام بها إلى العاصمة اللبنانية بيروت.