مسن يروي تفاصيل فقده بالنفود وحفره قبراً بجوار سيارته.. ويُهدي منقذيه قعوداً وبكرة

88014d52-7482-4d7a-9495-878e7d96e62c

كشف المواطن سعد بن عتيق العتيبي (٧٥ عاماً) عن تفاصيل معاناته وما واجهه من لحظات عصيبة منذ ساعة فقده في نفود مشذوبة بمحافظة المجمعة بعد تعطل مركبته حتى العثور عليه بعد أكثر من ٢٤ ساعة من أفراد فريق عون التطوعي للبحث والإنقاذ.
وروى العتيبي أنه خرج يوم الثلاثاء الماضي من عند إبِله بالقرب من قرية قبة الواقعة شمال غرب مركز أم الجماجم بـ٨٠ كلم تقريباً، عبر طريقٍ صحراوي باتجاه منزله، في قرية خطامة سدير، قاطعاً نفود الدهناء، في طقسٍ غائمٍ ممطر وبه ضباب كثيف.
ولفت وفقا لصحيفة “سبق” إلى أن الضباب تسبب في خروجه من الطريق الخارج من النفود إلى طريقٍ آخر اتجه به إلى وسطها دون أن ينتبه في بداية الأمر، وحينما حاول العودة علقت سيارته بالرمال وكادت تنقلب، مبينا أنه ترجل من السيارة وسار مسافة تقارب ٢ كلم حتى وجد تغطية جوال وأبلغ ابنه أنه في وضع خطر ولا يستطيع تحديد موقعه بدقة.
وأشار إلى أن برودة الجو وعدم وجود لحاف أو أي وسيلة تدفئة أو حتى كبريت لإشعال نار وكذلك عدم استطاعته الجلوس في سيارته خشية أن تنقلب به وتودي بحياته، اضطرته إلى حفر حفرة بجانبها وقبر جسمه بداخلها طوال الليل، تخفيفاً من البرد.
وأضاف: “كما أنني أعاني من مرض السكري وخشيت من أن يؤثر علي الجوع، إلا أني ولله الحمد لم أشعر به، وكان وضعي الصحي مستقراً، حتى وصول أعضاء فريق عون لي وإنقاذ حياتي”.
وكشف العتيبي عن تقديمه قعوداً من إبله لمركز شرطة أم الجماجم وبكرة لفريق عون، تكريماً للطرفين على جهودهما في إنقاذ حياته.