بوتين يأمر بوقف رحلات الطيران إلى تركيا ويكلف الحكومة بوقف العمالة التركية

بوتين

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حزمة قرارات بفرض عقوبات اقتصادية على تركيا، تتضمن وقف رحلات الطيران التجاري إلى المطارات التركية، ووقف توظيف مزيد من العمالة التركية في الشركات الروسية، اعتباراً من بداية العام 2016 المقبل.
وذكر مكتب الرئيس الروسي “الكرملين”، في بيان أوردته وسائل إعلام رسمية في موسكو مساء السبت، أن القرارات، التي يأتي إصدارها بعد أقل من أسبوع على قيام مقاتلات تركية بإسقاط مقاتلة روسية على الحدود مع سوريا، يتضمن تكليف الحكومة بفرض قيود على استيراد بعض السلع التركية.
وأمر بوتين بإيقاف العمل بنظام “التأشيرات الحرة”، ووقف رحلات الطيران التجاري مع تركيا، كما أمر شركات السياحة الروسية بالامتناع عن تنظيم رحلات للمواطنين الروس إلى تركيا، وتشديد الرقابة على شركات الطيران التركية على الأراضي الروسية، “لضمان الأمن.
“وذكر تلفزيون “روسيا اليوم”، نقلاً عن بيان الكرملين، أن القرارات الرئاسية تأتي كإجراءات على خلفية إسقاط تركيا القاذفة الروسية “سو – 24” في سوريا، الأسبوع الماضي، حيث تقول أنقرة أن المقاتلة الروسية انتهكت الأجواء التركية، بينما تصر موسكو على أن الطائرة كانت تحلق في الأجواء السورية بحسب CNN.