فيديو: ركل وضرب وعنف للفوز بـ تخفيضات الجمعة السوداء بأمريكا

hoppers square off over Black Friday deals in US mall.jpg

شهدت العديد من مراكز التسوق في الولايات المتحدة مشاجرات عنيفة بين الزبائن، بعد ثوانٍ من فتح أبواب المتاجر في الدقائق الأولى من ليلة الجمعة، التي تسمى “الجمعة السوداء”.
ويظهر من خلال الفيديو رجلان يتبادلان الصفع واللكم على الأرض في مكان مخصص لتناول الطعام، مما تسبب في حالة من الفوضى في المركز التجاري الواقع في مدينة سانت ماثيوس في أكثر أيام التسوق ازدحامًا في السنة.
كما يظهر في الفيديو صراع جماعي وسقوط على الأرض من أجل الفوز بالمنتجات.
وتمكن رجال الشرطة في نهاية المطاف من إنهاء الشجار الذي يُعتبر واحدًا من بين الكثير من المشاجرات التي تجتاح في هذا اليوم المراكز التجارية في جميع أنحاء البلاد.
وأثار الترويج ليوم “الجمعة السوداء” جملة من الانتقادات في الولايات المتحدة، وتعهدت النقابات بالإضراب بسبب ظروف العمل القاسية في أكثر أيام التسوق ازدحامًا في السنة في أمريكا.
ويُعتبر يوم “الجمعة السوداء” اليوم التالي لعيد الشكر في الولايات المتحدة نهاية شهر نوفمبر، وهو عادة أمريكية يقول البعض إنها موسم تجاري ابتدعه التجار من أجل ختام عام تجاري يتخلصون فيه من المنتجات القديمة عبر تقديم عروض وتخفيضات كبيرة، وبداية عام تجاري جديد. بينما يقول البعض إنها تعود إلى عام 1869 عندما تعرضت الولايات المتحدة لأزمة اقتصادية ونتج عنها كساد كبير في الأسواق، ومن الإجراءات التي تم اتخاذها في ذلك الوقت عمل تخفيضات كبيرة لتقليل الخسائر، ومن ذلك اليوم أصبح اليوم تقليدًا في أمريكا.

https://www.youtube.com/watch?v=zGgZOQF45Xk