إير باص تعرض على المملكة شراء أكبر طائرة ركاب في العالم

ايرباص

أعلنت شركة “إير باص” أنها قدمت اقتراحات جديدة للمملكة تقضي بإجراء بعض التعديلات على الطائرة العملاقة “إيه 380” لتحتوي طائرة الركاب الأكبر في العالم على 615 مقعدا بدلا من 516، حلًا لمشكلة الازدحام في موسم الحج.
وبحسب موقع عاجل نقل موقع “بلومبرج” الاقتصادي الجمعة، عن حبيب فقيه رئيس مبيعات شركة “إيرباص” في الشرق الأوسط، قوله إن الشركة الأوروبية تعمل على تطوير نسخة جديدة من طائرة “إيه 380” لتشمل 615 مقعدا، ودرجتين للطيران، وهو ما سيمثل حلًا مثاليًا للازدحام الذي يشهده موسم الحج.
وأشار “فقيه” إلى أن رفع حجم استيعاب الطائرة بدرجة بسيطة يمكن أن يخفف الضغط على البنية التحتية السعودية بشكل كبير أثناء موسم الحج.
وكانت “إير باص” أجرت تعديلات خلال العام الحالي على طائرتها “إيه 380″؛ حيث ظهرت في الإمارات بـ517 مقعدا ومن المنتظر أن تكون شركة “الخطوط السعودية” هي شركة الطيران الأولي في الشرق الأوسط التي تحصل على نسخة طائرات “إية 380” الأولى القادرة على حمل 615 مقعدا.
يُذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية السعودية عبد المحسن جنيد ذكر الشهر الماضي، أنه يعمل على تقييم طائرة “إيه 380″، في إطار خطة لرفع حجم أسطول الشركة إلى 200 طائرة بحلول عام 2020 مقارنة بـ 119 في الوقت الحالي وذلك بهدف رفع عدد الرحلات الجوية بمطار جدة الجديد المنتظر افتتاحه عام 2017.