نائب قائد شرطة دبي: السائق السعودي الأكثر انضباطًا

478662

أكد مساعد قائد شرطة دبي للعمليات، اللواء المهندس محمد الزفين، أن السعوديين الأكثر انضباطاً في دبي، بعدما تم رفع قيمة المخالفات المرورية مؤخراً.
وقال قائد مساعد شرطة دبي خلال كلمته في ملتقى السلامة المرورية الثالث المقام بالمنطقة الشرقية: اقترحت رفع قيمة مخالفة السرعة إلى 2000 درهم بدلاً من 1000 درهم المعمول بها في دبي، وكذلك حجز المركبة 90 يوماً بدلاً من 30 يوماً. وكل ذلك يأتي للحد من ارتفاع الحوادث في مدينة دبي. إلى جانب المطالبة بوضع جهاز ضبط للسرعة كل 2 كم على الطرق السريعة، ومصادرة الدراجات النارية المتهورة، بعدما سجلت دبي 1.7 مليون مخالفة سرعة هذا العام.
وطالب اللواء الزفين بتخفيض السن القانونية لقائدي المركبات إلى 17 سنة، ورفع قيمة المخالفات، مؤكداً أن كثيراً من الشباب ليسوا سيئين على الطريق، وأن هناك 90 % من القيادات في دول الخليج يطالبون برفع السن القانونية لقائدي المركبات.
وأشار إلى أن التأخُّر في تطبيق نقل المخالفات بين دول مجلس التعاون يعود إلى كثرة لوحات السيارات الخليجية والربط الإلكتروني للمخالفات، والعمل جارٍ على الانتهاء من بعض الإجراءات في هذا الصدد. وقال: قريباً سيتم تطبيق نقل المخالفات بين دول مجلس الخليج.