صور: أفضل 5 سيارات فاخرة من معرض لوس أنجلوس للسيارات

Audi-S8-Plus

لم تقدم الشركات الكثير من السيارات الفاحشة في معرض لوس أنجلوس لهذه السنة، إلا أنه رغم ذلك عرف الكشف عن بعض النماذج الفاخرة التي سطعت تحت أضوائه، وعلى الرغم من أن الأرقام تشير إلى تراجع هذا النوع من السيارات في السنوات الأخيرة إلا أنها لازالت تحظى بشعبية كبيرة حيث يمكن القول أنها بدأ ت تستعيد بريقها، ولذلك لابأس من التوقف لحظة وإلقاء نظرة على سيارات السيدان الرياضية الفخمة الخمس الأكثر إثارة للإعجاب والتي تم الكشف عنها لأول مرة هذا العام في لوس انجلوس.

Lincoln-MKZ

سيارة لينكولن MKZ

كشفت لينكولن عن سيارتها MKZ 2017 الجديدة في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات 2015 ، وتمثل النسخة المحسنة الجديدة اختلافاً كبيراً عن الموديل السابق مع تبنيها واجهة أمامية جديدة كلياً مع شبكة تهوية بتصميم جديد وكذلك مصابيح أمامية وغطاء محرك مطور.
أما التجهيزات الداخلية، فتأتي مستعارة من الموديل السابق مع تحسينات بسيطة تشمل الأزرار الحساسة التي تم استبدالها بأزرار تقليدية، وهي مزودة بمحرك GTDI V6 سعة 3 لتر حصري جديد بقوة 350 حصان وعزم دوران 541 نيوتن.
متر مع نظام دفع أمامي ، فيما يمكن زيادة القوة الي 400 حصان وعزم دوران 541 نيوتن.متر مع نظام الدفع الكلي، بالإضافة إلى باقة أو حزمة درايفر التي تضيف شبكة تهوية خاصة ومكابح سوداء وعجلات ألومنيوم قياس 19 بوصة بجانب تجهيزات داخلية سوداء اللون ومقاعد خاصة.
كما يتوفر للسيارة لمسات من ألياف الكربون وأغطية ألومنيوم للدواسات ونظام امتصاص صدمات قابل للتحكم فيه بصورة متواصلة ونظام Dynamic Torque Vectoring.

Audi-S8-Plus

بويك لاكروس

قدمت النسخة الجديدة من “بويك لاكروس”، لاول مرة في معرض لوس انجلوس للسيارات 2015 وستصل إلى صالات العرض في الصيف المقبل، كنموذج لعام 2017. السيارة تتميز بكونها جميلة جدا من الخارج بتصميم أكثر أناقة بالمقارنة مع الطراز السابق، ومحملة بالتكنولوجيا والمتطورة، كما أنها مجهزة ببنية أقوى من الجيل السابق، كما أن هيكلها سيكون مثبتا على منصة جنرال موتورز الجديدة E2XX، والتي قدمت لاول مرة على شيفروليه ماليبو 2016. وساعدت هذه المنصة الجديدة على توفير حوالي 135 كلغ من الوزن الصافي أقل من النموذج الحالي بفضل استخدام الفولاذ شديد القوة والخفبف الوزن، وتستفيد المقصورة بشكل كبير من طرازات جنرال موتورز الجديدة والتي تعتمد على تصميم الخطوط الأفقية لقمرة القيادة ولوحة القيادة وصولا الى أجهزة القياس والأبواب، ويظهر في الوسط شاشة رقمية متطورة تعمل باللمس بقياس 8.0 بوصة، وهناك بعض اللمسات التجميلية مثل المواد الناعمة الملمس والخياطة الأنيقة.

CadillacCT6Reveal01

أودي S8 بلس

في معرض لوس أنجلوس كشفت أودي رسمياً عن سيارتها إس-8 بلس 2016 “Audi S8 Plus”، والتي ستكون أقوى إصدار من فئة A8 سيدان من الشركة، وتتميز أودي S8 بلس ببعض اللمسات الحصرية عليها وذلك لتميزها عن أس-8 الأساسية، وقد قامت أودي بتطوير محركها المكون من 8 أسطوانات ذو سعة 4.0 لتر توربيني مزدوج لينتج قوة 605 حصان (مقارنة بنسخة S8 بقوة 520 حصان) و 700 نيوتن متر من عزم الدوران للإس-8 بلس ، والنتيجة هي قدرتها على التسارع من السكون إلى 100كم/سـ خلال 3.8 ثواني فقط وتصل إلى سرعتها القصوى البالغة 305كم/سـ، وترتبط القوة بناقل حركة رياضي بحت من 8 سرعات تنقل القوة عبر منظومة الدفع الرباعي الذكية كواترو للعجلات الأربع.

giulia

كاديلاك سي تي 6 (CT6)

لا يتعدى وزن “كاديلاك سي تي 6” 1815 كلغ مع ان مقاساتها ضخمة وكبيرة وخصوصا المقصورة ومقدمة السيارة الطويلة، وهذا الوزن الخفيف أمن لها استهلاك جيدا للوقود وبنفس الوقت تماسكا وتحكم أفضل بالقيادة خصوصا مع نظام التعليق المغناطيسي الجديد والأهم نظام التوجيه بالعجلات الخلفية الذي يقلص دائرة الانعطاف خلال المناورات وركون السيارة، في حين يحسن الاستقراروالتحكم على الطريق السريع، وهي مزودة بمحرك 2.0 ليتر مع توربو من 4 اسطوانات بقوة 265 حصانا، و 3.6 ليتر V-6 بقوة 335 حصان، و 3.0 ليتر V-6 مع توين توربو (توربو مزدوج) بقوة 400 حصان، كما سيتم إطلاق محرك هجين في المستقبل.

الفا روميو جوليا

كشفت ألفا روميو الإيطالية عن موديل Quadrifoglio الأكثر رياضية من سيارتها الجديدة جوليا سيدان، وذلك من خلال مشاركتها بمعرض لوس أنجلوس 2015 للسيارات، والتي ستكون في منافسة مباشرة مع سيارات أخرى شهيرة وناجحة مثل BMW الفئة الثالثة، وكاديلاك ATS-V وأيضا C63 من مرسيدس-AMG.
وذكرت ألفا روميو أن الفئة الأعلى من هذه السيارة تحمل محرك V6 مزود بشاحن توربيني مزدوج، وهو بسعة 2900 سي سي وبقوة 505 حصان وبعزم 600 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات يدوي ينقل قوته إلى العجلات الخلفية للسيارة، مع وجود نظام خاص لتوزيع عزم المحرك بين العجلتين الخلفيتين حسب الحاجة، وسيتم إطلاق الفئة الأولى من هذه السيارة بمحرك أقل قوة من 4 اسطوانات – شاحن توربيني – 2000 سي سي وقوة 276 حصان، وستتوفر خاصية الدفع الخلفي بجميع الفئات.