اعلان

فيديو: سترة تحاكي حالة سائق السيارة تحت تأثير المخدرات

Advertisement

2EBA891300000578-0-image-a-2_1448276079508

تطور شركة فورد موتور وباحثون ألمان سترة جديدة تتيح للسائق محاكاة حالة قيادته للسيارة تحت تأثير المخدرات بمجرد الضغط على أحد الأزرار حيث تهتز عجلة القيادة تحت يد السائق وتصاب رؤيته بالضبابية.
تتعاون فورد مع معهد “ماير هينتشيل” في مدينة ساربرويكن الألمانية من أجل تطوير السترة التي تظهر مخاطر القيادة تحت تأثير المخدرات مثل الحشيش والكوكايين والهيروين وحبوب النشوة “الاكستازي”.
وقال جوند أولف هينتشيل الرئيس التنفيذي لمعهد ماير هينتشيل “نعرف أن بعض المخدرات تسبب رعشة في الأيدي ولذلك يمكن أن ندمجه في جهاز يضاف إلى السترة ويمكنه خلق مثل هذا التأثيرات”.
وأضاف “متعاطو المخدرات يرون أحياناً أضواء متقطعة في المجال المحيط بهم، وهو تأثير يتم تحقيقه من خلال نظاراتنا الواقية، في حين تقوم سماعات الأذن الموجودة في السترة بتوليد الأصوات المتخيلة التي تتردد في أذن متعاطي المخدرات. علاوة على ذلك، فإن النظارات تقوم بإضعاف الإدراك وتؤدي إلى ظهور تخيلات ملونة”.
في الوقت نفسه فإن النظارات والسماعات والملحقات الخاصة بالأيدي والمرفقين والرقبة والقدمين الموجودة في السترة يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ الحركة وتوفر الإغاثة للسائق.
وبحسب المسح الوطني للصحة وتعاطي المخدرات في الولايات المتحدة لعام 2013 فإن حوالي 9.9 مليون شخص يزيد عمرهم على 12 عاما يقودون السيارات تحت تأثير المخدرات. وأظهر تحليل دراسات متعددة للمعهد الوطني للصحة أن المخاطر الناجمة عن أي حادث تزيد بمقدار الضعف في حالة تعاطي مخدر الماريجوانا.
يذكر أن فورد طورت بالفعل سترة تحاكي حالة فقدان السائق للسيطرة على السيارة عندما يرتفع مستوى الكحول في الدم بدرجة كبيرة نقلا عن موقع 24.