اعلان

فيديو: جدل على الإنترنت حول المتسبب بهذا الحادث

Advertisement

2EC5FCA500000578-0-image-a-12_1448388052631

انقسمت آراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول المتسبب بحادث مروي وقع في العاصمة البريطانية لندن، عندما صدمت سيارة كانت تحاول الانعطاف إلى اليسار دراجة هوائية قادمة من الخلف.
ويظهر مقطع الفيديو الذي نُشر في 22 نوفمير (تشرين الثاني) الجاري سائق الدراجة وهو يحاول تجاوز سيارة صغيرة حمراء اللون بأحد شوارع منطقة إدجوير بلندن في مايو (أيار) الماضي.
وتزامن وصول الدراجة إلى محاذاة مقدمة السيارة مع محاولة سائق السيارة الانعطاف بها نحو اليسار، ليصدم الدراجة ويسقط راكبها على الأرض بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية ونقلا عن موقع 24.
وعلى الرغم من أن راكب الدراجة لم يصب بأي أذى، وشوهد في نهاية الفيديو وهو يصافح سائق السيارة، إلا أن هذا الحادث أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في بريطانيا.
وفي الوقت الذي اعتبر فيه البعض أن سائق السيارة هو المذنب، حيث تأخر في إعطاء إشارة لرغبته بالانعطاف إلى اليسار لآخر لحظة، وجد آخرون أن راكب الدراجة هو المتسبب بالحادث، لأنه حاول تجاوز السيارة عند المنعطف. في حين رأى فريق ثالث أن المسؤولية في الحادث تقع على كلا الطرفين.
يذكر أن المادة 72 من قانون السير في بريطانيا تحذر سائقي الدراجات بعدم محاولة تجاوز السيارات التي تصدر إشارة انعطاف نحو اليسار، حيث تكون هذه المنقطة نقطة عمياء بالنسبة للسائق، خاصة وأن مقود السيارات في بريطانيا يكون عادة على يمين السيارة بخلاف معظم دول العالم.