اعلان

الجمارك تحدد بعض الإجراءات للمركبات المستعملة المستوردة

Advertisement

0

أفاد الناطق باسم الجمارك السعودية، عيسى العيسى، أنه سيتم إدراج المركبات التي تعرضت إلى أضرار في البنية الهيكلية المدمجة، وأضرار هيكلية، وأضرار في الهيكل الداعم، ضمن المركبات الممنوع دخولها إلى المملكة، اعتباراً من 15 آيار (مايو) المقبل.
وأنه ستتم معاملة هذه السيارات وفقاً لآلية «السالفج»، مع عدم السماح للمستوردين أثناء المهلة أعلاه باستيراد أكثر من سيارة، ويمنع دخول المركبات ذات المحركات التي تعمل بالغاز البترولي المسال، التي تم تعديلها لتعمل بالبنزين.
وأفاد العيسى، «يأتي ذلك في ضوء التنسيق بين الجمارك السعودية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة حيال متطلبات إجازة فسح المركبات المستعملة المستوردة».
وأوضح أنه تم تحديد مدة لا تتجاوز 15 يوماً لصلاحية طلب فحص المركبة، ويلغى الطلب في حال انتهاء هذه المدة من دون تقدم صاحب الشأن للفحص للمختبرات المعتمدة.
وأضاف، يتوجب صاحب الشأن مراجعة الجمرك المعني لإنشاء طلب فحص جديد بعد تقديم مبررات مقنعة، وتحصيل غرامة مخالفة إجراءات، مشدداً على أهمية تطبيق اللوائح الفنية السعودية قبل التاريخ المعلن والتقيد بهذه التعليمات وفقا لوكالة الأنباء السعودية.