الرئيسيةاخبارطاقم طبي بمستشفى الحائل العام ينسى شاش في رحم سيدة لمدة 6 أيام
محليات

طاقم طبي بمستشفى الحائل العام ينسى شاش في رحم سيدة لمدة 6 أيام

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

طاقم طبي بمستشفى الحائل العام ينسى شاش في رحم سيدة لمدة 6 أيام

خطأ طبي قاتل وقع فيه مجموعة من الأطباء بقسم الولادة في مستشفى حائل العام، حيث نسى الطاقم أثناء عمله قطعة من الشاش الطبي طوله متر داخل رحم سيدة بعد ولادتها، ولم يتم الكشف عنها إلا مصادفة بعد 6 أيام من خروجها من المستشفى.
وقال زوج السيدة ويدعي (عيسى فايد الرشيدي): أدخلت زوجتي للولادة بمستشفى حائل العام في أول أيام شهر رمضان، وتم الاستعداد لاستقبال المولود الجديد، وبفضل الله تعالى تمت الولادة فجر يوم الأحد 3 رمضان، وبعد الولادة خرجت زوجتي ومعها طفلها وهما بحالة جيدة، ولكن بعد 6 أيام شعرت زوجتي بألم شديدة في منطقة البطن، وعند العودة مرة أخري إلى المستشفى أكتشف الطبيبة المعالجة الخطأ بوجود قطعة شاش داخل الرحم طولها متر تقريباً، وملفوفة بشكل دائري.
وطالب الرشيدي وزارة الصحة بحفظ حقه وحق زوجته، التي كادت أخطاء العاملين بالمستشفى أن تودي بحياتها، ومحاسبة المقصرين ومحاكمتهم علي هذا الحدث الذي لا يغتفر، وطالب أيضاً بالنهوض بمستوي الخدمة في المستشفى الذي يظهر مستوى متدن من النظافة بشكل خطير في هذه المستشفى وكذلك المستشفيات التي توجد في المنطقة بشكل عام.
وصرح مدير المستشفى الدكتور عبد العزيز النخيلان قائلاً: بالفعل قام المواطن الرشيدي أمس  بتقديم شكوى للمستشفى بخصوص هذا الموضوع وأحيل الموضوع للتحقيق لمعرفة الملابسات والأسباب، وتمني أن تظهر نتيجة التحقيق أن هناك سوء فهم لدى المواطن، فولادة زوجته كانت طبيعية وليست قيصرية، وبالتالي لم يكن هناك من حاجة لوضع شاش في الرحم، بل كان هناك غيار طبي خارج الرحم لتغطية خياطة جرح ما يسمى في الطب بـ(شق العيجان) وهو جرح خارجي لتوسيع منطقة خروج الجنين، وبالتالي كان هناك خياطة وغيار طبي لهذه المنطقة وليس داخل الرحم”.
وأكد مدير المستشفى بأن المريضة هي من تقدمت بطلب للخروج من المستشفى على مسؤوليتها الخاصة ولم تطلب تغيير الغيار الطبي الخاص بها.

شاهد أيضاً:
فيديو لطفل أصم أجريت له جراحة ليسمع صوت والدته للمرة الأولى

فيديو: أمريكية تتعرض لقطع رقبتها في حادث وينقذها أطباء الجامعة

سعودية تلد في ممر مستشفى رفض استقبالها