صور: السباحة مع أكبر خمس مخلوقات بحرية

Untitled-4_84

الأسد، والفيل، والجاموس، والفهد، ووحيد القرن، هي الحيوانات “الخمس الأكبر” تبعاً لحجمها الضخم في القارة الأفريقية. أما في آسيا، توجد أضخم المخلوقات تحت سطح الماء، مثل القرش الأبيض، والسلحفاة الخضراء، والحوت الأحدب، وقرش الحوت، وأسد البحر الأسترالي. ورغم أن رحلة البحث عن هذه المخلوقات والسباحة بجانبها قد تكون محفوفة بالمخاطر والصعوبات، إلا أنها قد تغيّر حياتك إلى الأبد. تعرّف عن قرب إلى هذه المخلوقات وأماكن تواجدها من خلال على الصور:

Untitled-5_86

أسد البحر الأسترالي: تواجدت أسود البحر الأسترالية بأعداد كبيرة في الشواطئ الجنوبية لأستراليا، لكن تم اصطيادها إلى درجة جعلتها قريبة من الانقراض في القرن التاسع عشر. ويمكن رؤية أكبر عدد من هذه المخلوقات في جزر أستراليا الجنوبية، وخصوصاً في جزيرة هوبكنز.

Untitled-1fw

السلحفاة البحرية: في دولة ساموا الصغيرة الموجودة في المحيط الهادئ، تسمى السلاحف الخضراء بـ “الأسماك المقدسة”، وتمثل جزء رئيساً من التقاليد الشعبية والفولكلور والأغاني المحلية. وتعتبر هذه المخلوقات مهددة بالانقراض، نظراً لاصطيادها بأعداد كبيرة من أجل لحمها. لكن يمكن رؤية أكبر عدد منها في جزيرة سافاي، بالتحديد في محمية ساليولا للسلاحف.

Untitled-3_92

القرش الأبيض: لا يوجد مخلوق يبث الرعب في قلوب البشر مثل القرش الأبيض. ورغم أنه مهدد بالانقراض نظراً للممارسات البشرية، مثل الصيد والتلوث. لكن توجد هذه المخلوقات بكثرة في جزر نبتون غير المأهولة، والتي تقع على بعد 30 كيلومتراً من رأس كاتاستروفي في جنوب أستراليا. وقد يبلغ طول هذه المخلوقات 6 أمتار.

Untitled-1_178

الحوت الأحدب: تنظم شركة “Sunreef” رحلات استطلاعية لمشاهدة الحوت الأحدب. وفي رحلة مشاهدة الحوت، ينتقل السباحون إلى نقطة تبعد عن نقطة تجمع الحيتان 100 متر، وبعد فترة تقترب الحيتان من السباحين ما يتيح لهم فرصة السباحة مع الحيتان.

Untitled-1faf

وبفضل حماية هذا هذا النوع من الحيتان، عادت أعدادها إلى المستويات الطبيعية في السنوات الأخيرة. ومشاهدة الحيتان هي نشاط مشهور في المناطق الجنوبية في العالم مثل أستراليا، خصوصاً أثناء موسم الهجرة في الصيف ونهاية الخريف.

Untitled-4_84

قرش الحوت: رغم أنه من أكبر أنواع الأسماك في العالم، إلا أن قرش الحوت مخلوق أليف. ويمكن رؤيته بكثرة في جزر أري أتول الجنوبية في المالديف.