اعلان

تهديد مصممة أزياء وضعت صورة بوتين على زي إسلامي

Advertisement

b55364de-5ca2-4666-b2a3-320a91be70ea_16x9_600x338

سلطت بعض وسائل الاعلام الروسية الضوء على مصممة أزياء وضعت صورة لـ”بوتين” على أحد تصميماتها للأزياء النسائية الإسلامية.
وكانت مصممة الأزياء الروسية “زهرة أبو شايفا” قد عرضت فستاناً “وفقاً للشريعة الإسلامية” موضوعاً عليه صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وذلك في معرض أقيم باسم “لانترك أصحابنا” الذي نظّمته ماتُعرف بـ “الادارة الروحية لمسلمي روسيا”.
وتقول وسائل إعلام روسية، إن تصميمات زهرة أبو شايفا، انتشرت على صعيد واسع “النطاق على شبكات التواصل الاجتماعي”. لكنها أشارت في الوقت عينه، إلى أن احتواء الأزياء الاسلامية “لصورة بوتين” اعتبره الكثيرون “ينتهك تقاليد اللباس الاسلامي”.
ووفقا لموقع العربية نقلت وسائل إعلام روسية بأن المصممة الروسية تعرضت لتهديدات أدت لأن تقوم المصممة بإزالة الصورة مع الفستان من موقعها على صفحات التواصل الاجتماعي. وقد طالع موقع “العربية.نت” مانشر في صفحة المصممة زهر أبو شايفا، ولم يجد اثرا لصورة بوتين والفستان الذي كانت قد طبعت عليه الصورة المشار اليها.
وعلم من خلال مانقلته وسائل الاعلام الروسية بأن موقعاً الكترونيا معنياً بالشأن الاسلامي، قد اشار الى أن هناك “تياراً من التهديدات ضد المصممة، مع اقتراحات تدعو الى مقاطعتها”. بحسب وسائل الاعلام التي نقلت الخبر ومحتوى التقرير الذي عكس احتجاجاً على وضع صورة “بوتين” على زي إسلامي أدت الى تهديد المصممة التي حذفت بدورها صورة الفستان الذي يحمل صورة الرئيس الروسي.

0d42b1c1-3fcf-453e-bfe3-f6ea2279e140
من أزياء المصممة الروسية زهرة ابو شايفا