الداخلية تنفذ القصاص بحق 52 إرهابياً في عدة مناطق بالتزامن خلال أيام

وزارة الداخلية

بعد اكتسابها صفة القطعية قريباً ستنفذ وزارة الداخلية أحكام “القصاص” بحق (52) إرهابيًا ممن صدرت بحقهم أحكام شرعية من المحكمة الجزائية المتخصصة، وذلك بعد الإقرار بما أدينوا به شرعاً حيث صدقت الأحكام من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا كما تم استيفاء كافة ضمانات التقاضي المتوفرة في درجاته الثلاث.
كما سيتم نتفيذ حكم القصاص بحق الدفعة الأولى من المدانين في قضايا الإرهاب وأمن الدولة في عدة مناطق بالتزامن وفي وقت واحد، ونجد أن قضايا المدانين تنوعت بين المشاركة في التفجيرات واستهداف رجال الأمن والمواطنين والأجانب والتكفير وبين الخروج على ولي الآمر واستهداف المستأمنين وتشكيل خلايا إرهابية أو تقديم الدعم لعناصرها.
وسينفذ حكم القصاص في القائمة الأولى والتي تضم عددا من المحرضين على العنف والإرهاب والخروج على الدولة وممن استغلوا مواقعهم وبعض الأحداث لتأليب الرأي العام والتحريض على الإرهاب وعلى الخروج على نظام الدولة واستهداف الآمنين.
وتأكيدا على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله يأتي تنفيذ شرع الله في المدانين في قضايا الإرهاب وعلى استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يعتدي على الآمنين ويسفك دماءهم ويمارس الإرهاب والعنف والتكفير والتحريض ويهدد أمن واستقرار المجتمع والدولة.
ووعدت الدولة بملاحقة كل متورط في الأحداث الإرهابية التي شهدها الوطن خلال السنوات الماضية وتقديمهم للعدالة لتأخذ مجراها وتنفذ أحكام شرع الله مهما طال الزمن ومهما حاول هؤلاء وغيرهم التخفي والتضليل على رجال الأمن خلال تنفيذهم لجرائمهم التي روعت الآمنين وراح ضحيتها المئات من الأبرياء والشهداء من رجال امن ومواطنين كما راح ضحيتها عدد من المستأمنين وترجمة للوعد الذي قطعته الدولة على نفسها بالحفاظ على أمن الوطن واستقراره وامن وسلامة مواطنيه وكافة المقيمين على ترابه.
ويعد تنفيذ شرع الله في هؤلاء تأكيدا وتحذيرا ورسالة حازمة في الوقت ذاته لكل من تسول له نفسه الإقدام على هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.