نجم الهلال يسيء لسمعة استاد الملك فهد عالميًا

ستاد-الملك-فهد-1

اختار موقع “فور فور تو” استاد الملك فهد الدولي ضمن أفضل 100 استاد على مستوى العالم؛ حيث أكد أن فرق الهلال والشباب والنصر جميعها تستخدم ما وصفه الموقع بـ”هذا الملعب المبهر”.
وسرد الموقع بعضًا من تاريخ الاستاد؛ حيث قال إنه بُني عام 1987 بتكلفة بلغت نحو 510 ملايين دولار على مساحة 47 ألف متر مربع ومدعم بـ 24 برجًا ضخمًا تشبه الخيم البدوية في إشارة إلى الحفاظ على التراث الصحراوي الأصيل في هذا الخليج الحار.
وتابع الموقع في سرده: “بعد عامين من بنائه استضاف الاستاد نهائي بطولة كأس العالم للشباب وكذلك استضاف نهائي دوري أبطال آسيا نسخة العام الماضي التي فاز بها الفريق الأسترالي ويستيرن سيدني في مباراة ساخنة حملت كثيرا من النطح والبصق”.
جدير بالذكر أنه عقب انتهاء المباراة المذكورة قام ناصر الشمراني نجم الهلال بالاعتداء على أحد لاعبي الفريق المنافس تومي جيورس وذلك بالبصق عليه وكذلك بنطحه وهو ما ترتب عليه توقيع عقوبة الإيقاف الآسيوي والغرامة لاحقا من قبل الاتحاد القاري.
ولم يكن استاد الملك فهد الدولي الاستاد العربي الوحيد في هذه القائمة التي حفلت- أيضا- باسم استاد القاهرة الدولي وملعب برج العرب بالإسكندرية واستاد حمد بن جاسم القطري واستاد محمد الخامس بالدار البيضاء.