محليات

منذ 8 سنوات

مدير جامعة الإمام يرد على اتهامها بتخريج متشددين يحملون أفكاراً إرهابية

بواسطة: مدير جامعة الإمام يرد على اتهامها بتخريج متشددين يحملون أفكاراً إرهابية مزمز 2
مدير جامعة الإمام يرد على اتهامها بتخريج متشددين يحملون أفكاراً إرهابية

66

رفض مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان أمس اتهام الجامعة بتخريج متشددين يحملون أفكاراً إرهابية، متأثرين بمناهج دينية تدرس في كليات الجامعة، معتبراً ذلك «غير صحيح مطلقاً».
ووفقا لصحيفة الحياة قال: «الجامعة جزء من هذا المجتمع، وإذا وُجد فيها طالب أو طالبان يحملان فكراً إرهابياً، فهي تضم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة». وأشار الفوزان إلى الاتهامات التي توجه إلى الجامعة، وذكر أنها «ليست دليلاً كافياً على أن الجامعة يمكن أن تكون محتضنة لمثل هذه الفئات، بل على العكس تماماً، فهي من أكثر الجامعات في المملكة التي تسهم في محاربة الأفكار الهدامة، والمنظمات الإرهابية المجرمة، مثل تنظيمي «داعش»، و«القاعدة»، وغيرهما». وأضاف أن «تنظيم «داعش» وغيره من المنظمات الإرهابية تحاول زعزعة أمن السعودية وغيرها من البلدان الإسلامية، من خلال التغرير بالشباب، وجعلهم أدوات هدم، بدلاً من أن يكونوا أدوات بناء». وزاد: «وسائل التأثير التي تستخدمها المنظمات الإرهابية تغيرت، فهم يعتمدون اليوم بشكل أساسي على وسائل التواصل الاجتماعي، والإنترنت والأفلام القصيرة، وغيرها من الوسائل الحديثة التي تبث من خلالها رسائلها المدمرة».

8 تعليقات

  1. يقول basim:

    اجل المغازلجيه ينتمون لجامعة الملك سعود ! هههههههههه
    قمة السخافه ، وهل يحتاج المتطرف ان يدرس بالجامعه اربعة سنوات لكي يفجر نفسه بضغطة زر واحده ؟ وهل المتطرف اصلا يعترف بشرعية وفكر و مناهج الدين اللتي تطرحها الجامعه للطلاب ! اساسا الفكر الارهابي التفجيري المتطرف يكفرنا ويرى ان مذهبنا باطل ، والجامعه تمثل مذهبنا بحذافيره !
    سخف مابعده سخف وتخلف مابعد تخلف.

  2. يقول Asrar Aljafaly:

    كلامه صحيح الفوزان…إذا كان الأب في منزله لا يعلم عن ابنه شيئا عندما ينحرف …هل نطلب من الجامعة ان تحمل مسؤلية انحراف طلابها..هذا شيء خالي من المنطق

    1. يقول غَنَجْ:

      طبعا خالي من المنطق
      لكن لما يقدم الطالب بحثه عن العمليات الاستشهاديه وكيف تتسوى
      ويكون هذا بحث دكتوراه ، هنا نقول ان الجامعه فيها خلل !

      1. يقول basim:

        يااختي هل الكلام هذا مثبت عند الجهات الرسميه ام انه مجرد اشاعات يتنقالها المحرضون كما اعتاد البعض منهم ممن يكرهون التوجه الديني باكمله ؟

  3. يقول نواس العنزي:

    جامعة زبالة ماقدمت شيء للبشرية غير المفخخ وامامه

    1. يقول basim:

      مع انك ولد عم لكن بقولك تخسى ، وهالجامعه قدمت للمجتمع الناجحين والناجحات، وان كنت لاتعرف ذلك ، فلا تعزوه للجامعه، بل اعزوه لجهلك بما تتحدث به .

  4. يقول mimo:

    جامعة العفن الفكري

    1. يقول basim:

      ممكن تعلمنا ليه عفن فكري ؟ والا بس تسمع صدى الصوت وتنقله ؟

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه