صور: دخلاء الرقية الشرعية إلى أين؟

download2

مع كثرة إنتشار الرقاة الشرعيين وممارستهم ” الرقية الشرعية ” كمهنه للكسب المادي، وحدوث حالات إنتهاك للأعراض وإبتزاز للنساء على يد بعضهم، إلا إن إقبال الناس عليهم في إزدياد.
وعلى الرغم من تحذيرات وسائل الإعلام المختلفة، ونشرها كثير من أكاذيب ودجل الرقاة لم يرفع مستوى الوعي لدى بعض مُرتاديهم، حتى أصبح بعض الرقاة يعلنون نهبهم ودجلهم على الملأ، وهذا ما أثبته أحد الإعلانات لأحد الرقاة وقد وضع ملصقاً كتب عليه: (زيت زيتون مقري فيه، القارئ عشر سنوات لم تفوته تكبيرة الإحرام) وهذا إستخفاف بالعقول وإيهام للبعض بإن نسبة الشفاء بزيته أعلى بسبب تكبيرة الإحرام.
ويأتي أخر ليشعل مواقع التواصل الإجتماعي مُدعياً إن: (الجن) قام بمراسلته على هاتفه المحمول. مضيفاً إن أحد أسباب “مس الجن” للإنسان هو الإستهزاء والسخرية بهم. ليتم تداول تغريدته سريعاً ويدشن لها النشطاء على تويتر وسم يحمل عنوان: #جني_يراسل_راقي_شرعي_علي_جواله، لينقسموا من خلاله بين السخرية والمطالبة بالتوقف عن الإستخفاف بالعقول، ونشر الوهم ، وطالب البعض الأخر بتدخل عاجل لوزارة الشؤون الإسلامية.
ليطلق هذا الراقي تغريده أخرى هي: من عوفي فليحمد الله #جني_يراسل_راقي_شرعي_علي_جواله. ومن جانب أخر حذر محمد الشديدي من تجار الوهم والإيمان بهم في تغريدات عده.

unnamed (4) 4747 unnamed unnamed (1) unnamed (3)