عقب واقعة النادي الأدبي.. إعفاء رئيس هيئة الطائف

33

علمت مصادر صحفية بصدور قرار يقضي بإعفاء رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف الشيخ عبدالله الأسمري ، ونقله لفرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة، وتعيين الشيخ يحيى بن علي الحازمي بديلاً عنه كرئيس للهيئة بالطائف، والذي كان قد استلم مهام عمله رسمياً من اليوم .
وفي التفاصيل وفقا لموقع سبق، فقد تسلمَ محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر، يوم الأربعاء الماضي، محضراً رسمياً متكاملاً، يُفصّل واقعة دخول اثنين من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة وبرفقتهما رجل أمن إلى قاعة النادي الأدبي الثقافي مساء الاثنين الماضي.
وقد دخل الرجال الثلاثة أثناء أمسية شعرية تُقام في قاعتين منفصلتين إحداهما للرجال والأخرى للنساء، وحاولا وقف الأمسية بدعوى “الاختلاط”، حيث قام عضوا الهيئة بتفتيش تلك القاعة ، بينما كانت البطاقاتان الرسميتان الخاصتان بهما مقلوبتين.
فيما قام رئيس النادي الأدبي بالطائف عطالله بن مسفر الجعيد بتسجيل كامل التفاصيل ووثقها وأرسلها إلى المحافظ من خلال المحضر الذي تسلمه في نفس اليوم.
وقالت مصادر : المحضر تضمن الإشارة إلى تغريدة على تويتر باسم “محتسب الطائف” تضمنت الإعلان عن أن الأمسية الشعرية المُقامة تشهد الاختلاط ، وذلك دون التأكد بأن الأمسيات والمناشط المُقامة بالنادي ، تُقام للرجال والنساء في قاعتين منفصلتين ، تربطهما شبكة صوتية فقط دون وجود الشاشات كما يُزعم بأنها تعرض لهما سوياً.
وكان المتحدث الرسمي باسم فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة عبدالرحمن بن محمد الجابري قد أكد وقتها ، بدء مهام التحقيق في الواقعة، ووعد بأنه في حالة ثبوت أي مخالفة، سيتم اتخاذ ما يلزم وفق الأنظمة والتعليمات.