صور: تخيَل مستقبل الطيران بين خدمة توصيل الأمتعة إلى المطار ومشاهدة السينما على متن الطائرة

7_402

هل تخيلت يوماً أن رحلة سفرك قد تصبح ممتعة دون فوضى وزن الأمتعة والصعود على الطائرة واستلام الحقائب؟ هذا ما حققته شركة مستشاري التصميم “تيغ،” عندما طورت فكرة طائرة المستقبل “بوبي” لتصميم الطائرة المثالية ومعالجة شكاوى المسافرين.
ولكن، ما يميز ابتكار “تيغ” عن ابتكارات ومشاريع أخرى، هو أن خطوط “بوبي” الجوية هي شركة مفترضة كاملة هدفها إلهام وتحفيز شركات الطيران العالمية الواقعية على اتباع مخططاتها وتصاميمها وخدماتها السهلة الاستخدام.
كما تأمل شركة “بوبي” المفترضة إلى تحقيق أهداف مماثلة لتلك التي حققتها شركة “أوبر” عندما نشرت سيارات أجرتها لمنافسة باقي الخدمات.
ويقول الرئيس الاستراتيجي لعلامة “بوبي” التجارية المفترضة ديفين ليديل: “ما أردنا فعله مع بوبي هو تخيل تلك المشاكل الآن، حتى تبدأ شركات الطيران العاملة بتنفيذها. مثلاً، من الواضح أن نموذج الكثير من الخدمات الحالية مثل كيفية تعامل شركات الطيران مع الأمتعة يحتاج إلى تطوير وتغيير بسبب عدم خدمة الركاب بشكل جيد.”
ويُذكر، أن شركة “تيغ” لديها تاريخ طويل وعريق في مجال صناعة الطيران، إذ أنها اشتركت مع “بوينغ” لتصميم ديكورات طائرات “دريم لاينر” الواسعة، بالإضافة إلى شراكات مختلفة مع شركات طيران عالمية بحسب موقع CNN.

1_553

بوبي هي فكرة شركة طيران مفترضة هدفها “نفض الغبار” عن نماذج الأعمال القديمة لتطوير وابتكار خدمات طيران تسهل الرحلة للمسافرين. ولكن مصممي بوبي، أي شركة مستشاري التصميم “تيغ”، يأملون أن تتعلم شركات الطيران الواقعية من بوبي دون الحاجة لإطلاق الشركة المفترضة.

2_550

تقول شركة “تيغ” إنها تعاملت مع علامة بوبي التجارية وكأنها شركة طيران ستفتتح قريباً مع مجموعة من الابتكارات يمكن للشركات الواقعية تنفيذها. أما هدف بوبي فهو تعزيز تجربة الركاب وزيادة أرباح شركات الطيران من خلال بعض التغييرات المفاجئة.

3_530

أفكار جديدة مثل خدمة توصيل الأمتعة إلى المطار والفنادق، تجعل من تجربة المطار أقل فوضى وصعوبة.

4_523

يمكن تركيب شرائح تعقب لاسلكية على الأمتعة لتتبع حركتها في كل نقطة، ما قد يقلل أيضاً من وقت الصعود على الطائرة والوقت الذي تتطلبه إجراءات الأمتعة.

5_499

تخيل درجة سفر جديدة مثل “درجة السينما” التي توفر أفلاماً حصرية للركاب، فضلا عن فرص شراكة بين شركات الإنتاج السينمائي وشركات الطيران.

6_464

تخيل خدمة جديدة من نوعها تتيح وضع حقيبة السفر في مكان مخصص لها على متن الطائرة لتوفر ميزة السرعة للمسافرين.

7_402

خطوط طيران بوبي لديها الحل للمسافرين الذين يشعرون بالانزعاج من الجلوس في المقعد الوسط في الطائرة، إذ تخطط لوضع هدايا خاصة وخدمات مخصصة لركاب المقاعد الوسط.

8_338

كما تسمح شركة بوبي للمسافرين بالتفاعل والتواصل عبر تطبيقها.