البيشمركة تعتقل 10 سعوديين من مقاتلي داعش قرب سنجار

1411370712

أكد مسؤول إعلامي في قوات البيشمركة الكردية أمس أن حكومة إقليم كردستان تحتجز أكثر من 10 سعوديين من المقاتلين في صفوف تنظيم داعش، إثر معارك البيشمركة مع التنظيم الإرهابي في العراق.
وقال مستشار في مكتب الرئيس العراقي لـ«الحياة» أمس (طلب عدم الكشف عن اسمه) إن حكومة أربيل الكردية هي التي بيدها مصير السعوديين المعتقلين لديها، إما أن تحاكمهم، أو تسلمهم إلى الحكومة المركزية في بغداد، أو تجري اتصالات مع السعودية في هذا الشأن.
وبحسب صحيفة الحياة قال السفير السعودي المعيّن حديثاً لدى العراق ثامر السبهان أمس إنه ليست لديهم معلومات عن السعوديين المعتقلين لدى قوات البيشمركة، «لأننا ببساطة لم نباشر عملنا هناك حتى الآن». وكانت وزارة البيشمركة أعلنت أمس (السبت) اعتقال ثلاثة قياديين في تنظيم داعش يحملون الجنسية السعودية شمال غربي الموصل. وقالت وكالة الأنباء الألمانية، نقلاً عن مصدر في البيشمركة، إن القياديين السعوديين في «داعش» اعتقلوا بالقرب من بلدة حردان، التابعة لقضاء سنجار (120 كيلومتراً شمال غربي الموصل). وأضاف أن المعتقلين الذين يحملون الجنسية السعودية كانوا يحاولون التسلل باتجاه قضاء سنجار، وأن قوات البيشمركة تحقق معهم.