طيار بالخطوط السعودية يهبط اضطراريا لإنقاذ مسافر

bc196564-ab28-4791-b432-e37a27b1f400_16x9_600x338

سجلت الخطوط السعودية موقفا إنسانيا، عندما أقدم الكابتن سمير مهيتا قائد الرحلة رقم (1230) المتجهة من عرعر إلى الرياض بتغيير الوجهة إلى حائل لحاجة أحد الركاب للعناية الطبية.
ووفقا لصحيفة عكاظ كانت الرحلة التي تقوم برحلتها الاعتيادية بطائرة الايرباص 320 أقلعت من مطار عرعر في تمام الساعة الثامنة من صباح أمس متجهة إلى الرياض، وخلال طيرانها تم الإعلان عن وجود حالة إغماء تعرض لها أحد المسافرين على متن الطائرة، وذلك في تمام الساعة 09:15 دقيقة.
وعلى الفور تم إجراء التنسيق السريع المتبع في مثل هذه الحالات بين قائد الطائرة والعمليات الجوية في المركز الرئيس بجدة، والذين بدورهم أكملوا في وقت قياسي جميع الإجراءات الخاصة للهبوط الاضطراري في مطار حائل وفي مدة لم تتجاوز 5 دقائق حرصا على صحة وسلامة المريض.
وقبل هبوط الطائرة أبلغ قائد الطائرة برج المراقبة في حائل بأن هناك حالة صحية طارئة وتستدعي تواجد طبيب وإسعاف لمباشرة الحالة.
وفور وصول الطائرة ووقوفها في الموقع المخصص صعد إليها الطبيب المعالج الذي قرر ضرورة إنزال الضيف لحاجته لعناية طبية في المستشفى، وتم إنزال المريض مع مرافقه الذي قدم شكره للخطوط السعودية على موقفها الإنساني واستجابتها السريعة مع الحالة.
بعد ذلك قام المختصون في الترحيل الجوي ومطار حائل بإعادة إجراءات الإقلاع للطائرة مرة أخرى بعد إنزال الراكبين وعفشيهما، حيث تم عمل كشف حمولة جديد وبعض الإجراءات التي تفرضها القوانين والأنظمة المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث غادرت بعد ذلك الطائرة مطار حائل إلى الرياض ووصلت إلى وجهتها.