فيديو: شتائم لـ داعش تهز الملعب بأول مباراة بالدوري الفرنسي

603482-1

انطلقت منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم على وقع “الحداد العام” على سقوط أكثر من 129 قتيلا وأكثر من 80 جريحا بعد سلسلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أخيرا؛ حيث شهدت مباراة نيس وضيفه أولمبيك ليون في افتتاح الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم هتافات معادية لتنظيم داعش الذي أعلن مسؤوليته عن التفجيرات.
وسبق المباراة عزف النشيد الوطني الفرنسي والوقوف دقيقة صمت، لكن الجماهير الحاضرة، أطلقت سيلا من الشتائم بحق “تنظيم داعش”، انتقاما لمن قتلوا في هجمات باريس قبل نحو أسبوع.
وهتفت الجماهير الحاضرة في مدرجات ملعب “اليانز-ريفيرا” معقل فريق نيس الفرنسي، بصوت واحد “اللعنة على داعش” وذلك قبل انطلاق المباراة التي تعد الأولى بعد أحداث تفجيرات باريس الأخيرة التي حدثت بالقرب من استاد فرنسا الدولي، وأثارت حالة من الهلع والذعر في كافة أرجاء المدن الفرنسية، وتسبّبت في إعلان حالة الطوارئ في مختلف أنحاء البلاد.
وكانت المباراة التي سبقتها أيضا إجراءت أمنية مشددة، قد شهدت فوز فريق نيس بنتيجة 3-0 على حساب ضيفه أولمبيك ليون ليحصل الفريق صاحب الضيافة على النقاط الثلاث، ويرتقي نيس إلى المركز الثالث في الترتيب برصيد 24 نقطة من 14 مباراة، فيما تراجع ليون بفارق عشر نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر بعد هزيمته برصيد 25 نقطة.

https://www.youtube.com/watch?v=PKnZqbkHcLA