هاشتاق كيدي ضد عارضة الأزياء السعودية خولة العنزي يشعل تويتر

3222

أثار ظهور عارضة الأزياء السعودية خولة العنزي على شاشة “روتانا” جدلاً واسعاً بسبب ملابسها “الجريئة”، إلى جانب عدم تقبل المجتمع السعودي لعملها.
الشبكات الاجتماعية شهدت تداول هاشتاق #لماذا_يا_خولة_العنزي، والذي تناول ظهورها على الشاشة، وارتداءها ملابس وُصِفت بأنها “تعارض قيم المجتمع السعودي” بحسب بعض المغردين.
بداية الحكاية كانت حين عرض أحد المغردين الزواج من عارضة الأزياء الحسناء بعد ظهورها التليفزيوني الأول مساء الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، إلا أن العنزي لم تتجاوب مع العرض، فأطلق الشاب هاشتاغ “كيدي” مثيراً غضب الجمهور ضدها.
ورغم انتقاد البعض لجرأة ملابس العنزي التي تنتسب إلى قبيلة خليجية عريقة، فإن ردود الفعل على هاشتاغ #لماذا_يا_خولة_العنزي، الذي تصدر قائمة تويتر، جاءت مفاجئة، حيث دافع مغردون عن عارضة الأزياء السعودية بدعوى الحرية الشخصية، مشيرين إلى أنها تمثل نفسها فقط.
وتبلغ خولة العنزي من العمر 20 عاماً، إذ اقتحمت مجال عروض الأزياء قبل عام، ونجحت في الانتشار عبر الشبكات الاجتماعية، رغم اعتراض أسرتها في البداية حسب قولها.
وخلال ظهورها الأول مع برنامج “ساعة شباب”، أكدت العنزي أن هنالك كثير من السعوديات ممن ترغبن في العمل بمجال الأزياء، إلا أنهن يخشين مواجهة المجتمع وفقا لموقع هافنتغتون بوست عربي.

1 2